الرئيسية > آش واقع > إسبانيا.. “الگونگريسو” رفض مقترح قدمو حزب “بوكس” خاص بمنع الفيزا “شينگن” على المسؤولين والمواطنين المغاربة بسباب الحريگ
21/05/2022 14:30 آش واقع

إسبانيا.. “الگونگريسو” رفض مقترح قدمو حزب “بوكس” خاص بمنع الفيزا “شينگن” على المسؤولين والمواطنين المغاربة بسباب الحريگ

إسبانيا.. “الگونگريسو” رفض مقترح قدمو حزب “بوكس” خاص بمنع الفيزا “شينگن” على المسؤولين والمواطنين المغاربة بسباب الحريگ

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

رفضات لجنة الشؤون الخارجية فالبرلمان الإسباني مقترح قدمو حزب “بوكس” اليميني المتطرف حول منع الفيزا عن المسؤولين والمواطنين المغاربة ومطالبة الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات اقتصادية على المغرب، كلشي هادشي بسباب الحريگ. هاد المقترح جاب غير صوت واحد والأغلبية رفضاتو.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية “أوروبا بريس”، تقدم حزب “بوكس” بمقترح قانون يرمي إلى تجميد منح تأشيرة “شينگن” للمسؤولين والمواطنين المغاربة للدخول الى أوروبا حتى يقبل باستقبال المهاجرين الذين يصلون بطريقة غير قانونية إلى إسبانيا، كما دعا الحزب العنصري المذكور تعليق المساعدات الإسبانية إلى المغرب.

عدد من البرلمانيين اعتبرو المقترح مجرد استفزاز غبي يغذي فوبيا الخوف من الأجانب والمهاجرين اللي هاربين من “الجوع والحرب”، وأكدو أنه ماغاديش يحل مشاكل الهجرة، وغادي غير يتسبب فتفاقمها، ويولد صراعات دبلوماسية خطيرة.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو