الرئيسية > ميديا وثقافة > مهرجان الشرق للضحك يكرم نخبة من الفنانين والكوميديين المغاربة وموهبة شابة تشعل القاعة في الافتتاح
28/04/2015 01:00 ميديا وثقافة

مهرجان الشرق للضحك يكرم نخبة من الفنانين والكوميديين المغاربة وموهبة شابة تشعل القاعة في الافتتاح

مهرجان الشرق للضحك يكرم نخبة من الفنانين والكوميديين المغاربة وموهبة شابة تشعل القاعة في الافتتاح

كود : يونس أفطيط

أسدل الستار مساء الاحد على أولى نسخ “مهرجان الشرق للضحك” الذي نظم من 23 إلى 26 بمنتجع أطاليون التابع لوكالة مارتشيكا ميد المكلفة بتهيئة بحيرة مارتشيكا والمناطق المحيطة بها.

1
وعرفت أولى ليالي المهرجان صعود فرقة “باربا بابا” التي تفاعل معها الجمهور من خلال أغنية “حك ليلي نيفي” التي حصدت ملايين المشاهدات على موقع “اليوتوب”، فيما فوجئ الجمهور الذي غصت به قاعة العرض بالكوميدي الشاب يوسف حمدي، إبن مدينة وجدة الذي قدم عرضا فكاهيا بمستوى جعله نجم النسخة الاولى لكونه واحدا من الذين إجتازوا كاستينغ النسخة الاولى لكنه تمكن من ضمان إعجاب الحاضرين بسبب عرضه الناجح.

2
وإنتهت أولى أيام المهرجان بعرض نجم الكوميديا الأمازيغية محمد المخلوفي المعروف ب “بوزيان” والذي تمحور عرضه حول الزواج.

ثاني أيام المهرجان كانت مع حسن الفذ الذي لم ينطلق في عرضه بسبب مطالبته بإطفاء آلات تصوير الصحفيين، في حين سجلت سهرته حضورا كبيرا وإشترك معه في إحدى الفقرات الكوميدي الجزائري عبد القادر السكتورالذي قدم خمسة دقائق حول الحياة في مدينة الغزوات الجزائرية التي ولد بها.

3
وتمكن المهرجان في نسخته الاولى من جمع مجموعة من أكبر نجوم الكوميديا بالساحة حيث التقى الجمهور في ثالث أيامه مع السكتور، فيما أسدل الستار بحضور الكوميدي المراكشي “إيكو”، بينما عرفت السهرة النهائية تكريم فنان الراب مسلم والفنانة المغربية أمل صقر، إلى جانب الشاب الدوزي والرئيس المدير العام لوكالة مارتشيكا، والمنشط التلفزي رشيد العلالي الذي كان مقدم السهرات الاربع.

7
وقال رئيس جمعية الشباب المتوسطي المنظمة للمهرجان، أن “الشرق للضحك إنطلق كبيرا من أجل أن يبقى كبيرا”، مشيرا إلى أن الرهان كان هو تقديم منتوج جيد وممتع لساكنة الناظور.

وأضاف يونس الشرفاوي بأن فكرة الكاستينغ نجحت في إبراز العديد من المواهب بالمنطقة، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

5

6

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة