الرئيسية > آش واقع > من علامات ازمة السياحة بالمغرب بعد ضرب تونس اطلاق برنامج “بلادي فبالي”: تخفيضات مثيرة لمغاربة العالم
05/07/2015 18:00 آش واقع

من علامات ازمة السياحة بالمغرب بعد ضرب تونس اطلاق برنامج “بلادي فبالي”: تخفيضات مثيرة لمغاربة العالم

من علامات ازمة السياحة بالمغرب بعد ضرب تونس اطلاق برنامج “بلادي فبالي”: تخفيضات مثيرة لمغاربة العالم

باريس (ومع) ==

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجموعة البنك الشعبي مساء أمس السبت بباريس برنامج “بلادي فبالي” الذي يهدف الى حث مغاربة العالم على زيارة مختلف مناطق بلدهم الاصلي.

ويتوجه هذا البرنامج خصيصا لمغاربة الخارج، زبناء البنك الشعبي، ويندرج في اطار الاستراتيجية التي وضعها المكتب الوطني المغربي للسياحة لفائدة الجالية المغربية بالمهجر التي يبلغ عددها حوالي 3.4 مليون شخص.

ويتيح هذا البرنامج لأسر مغاربة الخارج، زبناء البنك الشعبي، الاستفادة من عدد من الامتيازات طيلة السنة، تتمثل في تخفيضات بنسبة 30 في المائة خلال موسم الذروة ،و50 في المائة خلال الموسم الذي ينخفض فيه الاقبال، بالمؤسسات المصنفة عبر المغرب.

ويشمل البرنامج الذي وضع بتعاون مع الفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، خمسين فندقا مصنفا الى غاية خمسة نجوم في عدد من المدن السياحية ، منها اكادير والدار البيضاء ومراكش، والحسيمة واصيلا والداخلة وفاس ومكناس وايفران، وورززات، وتطوان ،واسفي وزاكورة.

وسيتم خلال الاشهر المقبلة، توسيع هذا العرض الذي يبقى صالحا من 2015 الى 2017 ، لكي يشمل مدنا اخرى ومزيدا من المؤسسات الفندقية.

واكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة السيد عبد الرفيع زويتن في تدخل له بالمناسبة، ان اطلاق هذا البرنامج يندرج في اطار الجهود الرامية الى تنمية السياحة الداخلية بالمغرب، مذكرا بهذا الخصوص بالعناية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس مغاربة المهجر.

وأضاف ان هذا البرنامج الذي يأتي بعد اتفاقية الشراكة الموقعة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة ، والبنك الشعبي على هامش مناظرة السياحة في شتنبر الماضي، يمنح امتيازات هامة جدا لمغاربة الخارج منها اسعار تفضيلية، مع تمكينهم من وجهات متنوعة.

واضاف السيد زويتن ان الجانبين يواصلان العمل معا من اجل اقتراح منتوجات اخرى لمغاربة الخارج، ومنها كراء السيارات.

من جهته، اكد رئيس مجموعة البنك الشعبي محمد بنشعبون، ان الهدف من هذا البرنامج يكمن في دعم القطاع السياحي بالمغرب، وتثمين وجهة المملكة، وثقافتها وتراثها.

وقال ان برنامج “بلادي في بالي” سيتيح استثمار خبرة المكتب الوطني المغربي للسياحة، من اجل تقديم خدمة افضل لمغاربة الخارج المتشبثين بوطنهم الاصلي ،مشيرا الى ان الطرفين سيطلقان خلال الشهر المقبلة عمليات اخرى لفائدة مغاربة المهجر.

موضوعات أخرى

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية