الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. وحملة واسعة في صفوف متطرفين بتطوان والفنيدق وفاس واحتفالات القصر بمرور 16 سنة على حكم محمد السادس وأربع سنوات على الخروج الآمن من زلزال الربيع العربي
29/07/2015 20:57 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. وحملة واسعة في صفوف متطرفين بتطوان والفنيدق وفاس واحتفالات القصر بمرور 16 سنة على حكم محمد السادس وأربع سنوات على الخروج الآمن من زلزال الربيع العربي

جورنالات بلادي2. وحملة واسعة في صفوف متطرفين بتطوان والفنيدق وفاس واحتفالات القصر بمرور 16 سنة على حكم محمد السادس وأربع سنوات على الخروج الآمن من زلزال الربيع العربي

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس 30 يوليوز 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

ملثمون يسطون على 20 مليون من محطة وقود

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أفادت أن الطريق السيار بين سلا والخميسات، شهد ليلة أول أمس الثلاثاء، حالة استنفار أمني، بعدما تمكن ملثمون من السطو على محطة وقود بطريقة هوليودية، ونجحوا في سلب مسير المحطة 20 مليونا، تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، ولاذوا بالفرار عبر ناقلة ذات محرك نحو وجهة مجهولة.

وأفادت مصادر مطلعة الجريدة أن عناصر الدرك التابعة للقيادة الإقليمية بالخميسات، توجهت فور علمها بالحادث إلى مسرح الجريمة الذي يبعد عن المدينة بـ12 كيلومترا، وأجرت معاينة، كما جرى الاستماع إلى مسير الوكالة، الذي أفاد المحققين أنه بعد الانتهاء من عمله، كان يود التوجه إلى إحدى الوكالات البنكية قصد إيداع المبلغ السالف الذكر في الحساب البنكي الخاص بالشركة.

 

وجاء في باقي العناوين “مشرملون هاجموا مسافرين بفاس”، و”البيعة وسؤال الانسجام مع العصر”، و”تأييد عقوبة مافيا الشينوا”، و”الاتحاد يهدد بالانسحاب من الانتخابات”، و”الأمن يمنع دخول الفتيات إلى الملاهي والحانات”.

 

حملة واسعة في صفوف متطرفين بتطوان والفنيدق وفاس

 

أكدت “الأحداث المغربية” أن حملة واسعة نفذتها مصالح الشرطة القضائية أسفرت عن اعتقال مجموعة من المتطرفين في تطوان وفاس والفنيدق.

 

وذكرت اليومية أن تفتيش منازل المشتبه فيهم بتطوان قاد إلى حجز أسلحة بيضاء، التي كانت النقطة التي أفاضت الكأس وحركت عناصر الجهاز الأمني بكامله للبحث والتحري واعتقال هذا العدد من العناصر، المعروفة بانتمائها للتيار السلفي.

 

وجاء في باقي العناوين “جلالة الملك يترأس حفل الولاء عصر يوم الجمعة”، و”بوعيدة تبرز بمدريد صرامة المغرب ووضوحه في مكافحة الإرهاب”، و”الحكم استئنافيا على المافيا الصينية”، و”العثور على قنبلة قرب استئنافية فاس”، و”لوبيات تهيمن على الباركينغات وتبتز أصحاب السيارات بالدار البيضاء”، و”وكالة استخبارات الأمن العام اليابانية تشير إلى تندوف كمنطقة اختطافات”، و”اعتقال رجل تعليم وشقيقه يشتبه في ربطهما اتصالات بتنظيم داعش”، و”قلق من تنامي حالات التحرش الجماعي بالنساء في الشارع”، و”اعتقال رجل تعليم وشقيقه يشتبه في ربطه اتصالات بتنظيم داعش”، و”وقف تسعير قيم البنك الشعبي المركزي ببورصة البيضاء”، و”بعد حملة الإقالات في الجيش: زلزال القمة يخلق شرخا داخل الجزائر في غياب معطيات رسمية”.

 

أما “أخبار اليوم” فقد خصصت صفحتها الأولى لعنوان رئيسي عن الخاص الذي أنجزته بمناسبة عيد العرش، وهو “احتفالات القصر بمرور 16 سنة على حكم محمد السادس وأربع سنوات على الخروج الآمن من زلزال الربيع العربي”.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028