الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. مسؤولون وموظفون في سطو على عقار بـ 7 ملايير ووزارة الصحة تدعو العائدين من أمريكا إلى  استعمال العازل الطبي تفاديا لفيروس “زيكا” وشاب يجهز على والده ويضرم النار في جسده
11/02/2016 22:40 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. مسؤولون وموظفون في سطو على عقار بـ 7 ملايير ووزارة الصحة تدعو العائدين من أمريكا إلى  استعمال العازل الطبي تفاديا لفيروس “زيكا” وشاب يجهز على والده ويضرم النار في جسده

جورنالات بلادي2. مسؤولون وموظفون في سطو على عقار بـ 7 ملايير ووزارة الصحة تدعو العائدين من أمريكا إلى  استعمال العازل الطبي تفاديا لفيروس “زيكا” وشاب يجهز على والده ويضرم النار في جسده

 

 

كود////

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (12 فبراير 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

مسؤولون وموظفون في سطو على عقار بـ 7 ملايير

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن الفرقة الجنائية الولائية بالبيضاء، واصلت بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف، في اليومين الماضيين، الاستماع إلى عدد من الموظفين والمسؤولين والمشتكى بهم الذين وردت أسماؤهم في شكاية من أجل التزوير في محررات رسمية وتكوين عصابة وحيازة عقار ةتحفيظه بمنطقة الضرابنة بأولتد حدو تزيد قيمته عن 7 ملايير.

 

وشرعت الضابطة القضائية الولائبة في التدقيق في عدد من الوثائق والرسوم وشهادات التحفيظ المرفقة بالشكاية، وتتهم منعشين عقاريين وموظفين بالمحافظة العقارية وشركة عقارية معروفة وعون سلطة وناسخا وموثقا بالتلاعب في محررات رسمية من أجل تزويرها عن سبق الإصرار والترصد للاستيلاء على عقار في ملكية الغير يزيد عن سبعة هكتارات بضواحي البيضاء، ثم إعادة بيعه بثمن بخس إلى طرف ثالث بوثائق “مزورة” مستخرجة من المحافظة العقارية.

 

وجاء في باقي العناوين “تعيينات جديدة بالمحاكم وعزل الهيني”، و”إسرائيل تدرس الدارجة المغربية”، و”حرب الماء تندلع بسطات”، و”الزمزمي… رحيل سقراط الفقهاء”، و”الولاة والعمال.. عودة الهيبة”، و”كواليس صفقة رينار”.

 

وزارة الصحة تدعو العائدين من أمريكا إلى استعمال العازل الطبي تفاديا لفيروس “زيكا”

 

وكتبت “أخبار اليوم” يبدو أن تحذيرات وزارة الصحة حول فيروس “زيكا” وجدت، أخيرا، آذانا صاغية، إذ كشفت وزارة الصحة أنها اتخذت مجموعة من التدابير الاستباقية والوقائية لحماية صحة المواطنين من الفيروس الذي انتشر بعدد من دول أمريكا اللاتينية.

 

وطالبت الوزارة العائدين من الدوب الموبوءة بزيارة الطبيب مباشرة بعد العودة من السفر، خاصة بالنسبة إلى النساء الحوامل، مشددة على ضرورة اتخاذ الاحتياطات الوقائبة اللازمة لضمان عدم انتقال العدوى عن طريق الاتصال الجنسي باستعمال العتزل الطبي لمدة 28 يوما، ابتداء من تاريخ العودة من السفر.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى مهمة “التلوث يكلف المغرب 1000 مليار سنتيم سنويا”، و”الحكومة تحدث صندوقا أسود لتمويل كوب 22″، و”بان كي مون يستعد لزيارة الصحراء والرباط تطلب تأجيل قدومه إلى يوليوز”، و”الخلافات حول سن تشغيل القاصرات تعرقل المصادقة على قانون الخادمات”، و”خلية العائد تكشف جيلا جديدا من الجهاديين تصنعه السجون”، و”اليزمي يوافق على تخزين الحمض النووي لعائلات ضحايا الاختفاء القسري”، و”الدولة تسدد ديون البيضاء”، و”الشبيبة الاستقلالية تحيي منظمة تابعة للقذافي”، و”إيكيا تخسر 100 مليون كل أسبوع”، و”انفراد يهم المستثمرين ودافعي الضرائب: 8 مديريات جهوية بدل 7 حاليا”.

 

وشاب يجهز على والده ويضرم النار في جسده

 

وأفادة “الأحداث المغربية” أن جريمة بشعة تلك التي عاشتها جنبات حي زاوية سيدي داوود خارج أسوار مدينة تارودانت، بعد زوال أول أمس الأربعاء، بطلها شاب من مواليد 1986، يعاني من اضطرابات نفسية حادة.

 

المتهم وعلى إثر نقاش بسيط بينه وبين والده البالغ من العمر 62 ينة، أقدم على الإجهاز عليه بواسطة عموج حديدي، موجها له ضربات متسلسلة على مستوى الصدر والرأس، أردته جثة هامدة، قبل أن يعمد إلى إضرام النار في جسده، معتمدا في ذلك على بعض الأقمشة وباب خشبي، حيث وضع الكل على جسد الضحية وقام بإضرام النار التي التفت حول الجثة.

 

وجا في باقي العناوين “المغرب لن يشارك في حرب برية في سوريا”، و”بعد فاس.. قطع الماء والكهرباء عن أكادمية”، و”كواليس اللقاء الذي انتهى بانفصال الزاكي عن جامعة لقجع”، و”اعتقال ماوكلي مغتصب النساء”، و”سقوط مبتز رجل أعمال فلسطيني هدد بنشر صوره الجنسية”، و”الزمزمي.. رحيل رجل رائد الوسطية والفتوى الجريئة”.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية 

26/04/2024 12:16

تعليمات خاصة من الكاف لمراقبة الصغيرة والكبيرة فديبلاصمون اتحاد العاصمة للمغرب تفاديا لتزوير الحقائق وكذوب الكابرانات