الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. الحموشي يطارد “داعش” في الشيشان والوزارة تحذر: يعتبر في حالة غش كل تلميذ يدخل إلى قاعة امتحان الباكلوريا بهاتف محمول وزيارة خاصة تقود أمنيين متهمين باستعمال “الفلقة” للسجن
26/05/2016 20:16 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. الحموشي يطارد “داعش” في الشيشان والوزارة تحذر: يعتبر في حالة غش كل تلميذ يدخل إلى قاعة امتحان الباكلوريا بهاتف محمول وزيارة خاصة تقود أمنيين متهمين باستعمال “الفلقة” للسجن

جورنالات بلادي2. الحموشي يطارد “داعش” في الشيشان والوزارة تحذر: يعتبر في حالة غش كل تلميذ يدخل إلى قاعة امتحان الباكلوريا بهاتف محمول وزيارة خاصة تقود أمنيين متهمين باستعمال “الفلقة” للسجن

 

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (27 أبريل 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الحموشي يطارد “داعش” في الشيشان

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني والمخابرات المدنية، أول أمس (الأربعاء)، اجتماعات تنسيقية مع كبار المسؤولين الأمنيين الصينيين والروس، وذلك على هامش لقاء دولي نظمه مجلس الأمن القومي الروسي بالعاصمة الشيشانية غروزني وحضره ممثلو 80 دولة.

 

وعقد الحموشي مباحثات مغلقة مع كل من نيكولاي باتروشيف، سكرتير الأمن القومي الروسي المكلف بالتنسيق بين قطاعات الخارجية والدفاع والأمن الداخلي  والخارجي، ورمضان قادورف، الرئيس الشيشاني، بالإضافة إلى المسؤول الأول عن الأمن في اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني ورؤساء وفود عربية وإفريقية، الذين حرصوا على التنويه بفعالية الخطة المغربية في الحرب على الإرهاب.

 

وجاء في باقي العناوين “الوفا يتهم جطو بالتضليل”، و”اعتقال أب بتهمة تخدير ابنته واغتصابها”، و”حصاد يمنع الإحسان في رمضان”، و”محام يسرق زميله داخل الجلسة”، و”أحرضان: وزراء توحشو العود القماري بالقصر”.

 

الوزارة تحذر: يعتبر في حالة غش كل تلميذ يدخل إلى قاعة امتحان الباكلوريا بهاتف محمول

 

وأفادت “أخبار اليوم” أن وزارة التربية الوطنية اتخذت عدة إجراءات جديدة لتأمين إجراء امتحانات البكالوريا في ظروف شفافة، من قبيل تأمين مراكز طبع ونسخ المواضيع، وتحصين فضاءاتها من استعمال الأجهزة الإلكترونية.

كما سيتم تزويد فرق المراقبة بآلات تكشف حيازة وسائل التواصل مثل الهواتف، وتم فرض توقيع تصريح والتزام مصادق عليه يقر بموجبه المرشح باطلاعه على القوانين والقرارات المتعلقة بالغش في الامتحانات والعقوبات المترتبة على ممارسته، حيث تم اعتبار حيازة هاتف محمول أو أي وسيلة أخر ى للتواصل الإلكتروني بمثابة حالة غش يحال صاحبها على لجنة البت في حالات الغش.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “بوانو: الزيارة الملكية الوحيدة للخارج التي تعرضت للتشويش هي التي حضرها إلياس العماري”، و”النقابات تشهر سلاح الإضراب العام والحكومة تكشف المستور”، و”موازين ينجو من فاجعة مماثلة لـ2009 في حفل للستاتي حضره 250 ألف شخص”، و”قادة الأغلبية يتجاهلون مذكرة المعارضة ويتفقون على إخراج كافة القوانين قبل أكتوبر”، و”مجمع الفوسفاط يعلن انخفاض رقم معاملاته بسبب تراجع الأسعار العالمية”، و”أخيرا.. مشاريع إصلاح التقاعد تقدم للبرلمان”، و”ملك المغرب.. الحكم السري.. كان زمان”، و”هذا سر انتعاش الشركات التركية في المغرب”، و”زيارة المغرب تثير ضجة في بنما”، و”الإمارات تضع كل قواها بين يدي سعيد عويطة”.

 

زيارة خاصة تقود أمنيين متهمين باستعمال “الفلقة” للسجن      

 

كتبت “الأحداث” المغربية” أن قاضي التحقيق باستئنافية فاس أمر، قبل منتصف نهار أول أمس الأربعاء، باعتقال ثاني الأمنيين المتهمين بتعذيب فتاة قاصر وثلاثة شبان خلال وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بولاية أمن فاس بعد إيقافهم في حالة سكر وإحداث ضوضاء بمنزل بحي سيدي إبراهيم بفاس، بناء على شكاية تقدم بها الجيران.

 

وجاء في باقي العناوين “تعزيزات أمنية استثنائية بمحكمة الإرهاب بسلا خلال تقديم الإرهابي التشادي”، و”اختفاء مفتش شرطة متهم بالنصب على تجار بني مكادة”، و”إصابة ضابطة في انهيار سقف مقر الشرطة القضائية”، و”مقتل أبي قتادة التطواني.. ثاني أشهر داعشي مغربي”، و”تركيا تحاكم الدحماني.. المغربي/البلجيكي المتهم بالإرهاب”.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح

26/04/2024 18:02

مدير الثانوية اللي حصل كيتحرش بتلميذة تعفى ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فجهة فاس لـ”كود”: حالة شاذة مكتمثلش المنظومة التربوية

26/04/2024 17:56

انطلاق مؤتمر الاستقلال .. 3600 مؤتمر حاضرين لاختيار قيادة الميزان ورفيعة المنصوري جات بطموبيلة فاخرة وأكدت بلي مشكلتها مع مضيان اخلاقية ماشي سياسية

26/04/2024 17:48

بلقشور ورئيس نهضة بركان لاتحاد العاصمة الجزائري: مرحبا بكم فالمغرب الدار الكبيرة