الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. اغتصاب جماعي لفتاة قاصر بالبيضاء والنقابات تنتظر قرارا من الحكومة بالزيادة في الأجور لترفه للعمال قبل فاتح ماي وبعد تجميدها لسنوات.. روس يبحث عن استئناف المفاوضات بين المغرب والبوليساريو
25/03/2015 21:13 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. اغتصاب جماعي لفتاة قاصر بالبيضاء والنقابات تنتظر قرارا من الحكومة بالزيادة في الأجور لترفه للعمال قبل فاتح ماي وبعد تجميدها لسنوات.. روس يبحث عن استئناف المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

جورنالات بلادي2. اغتصاب جماعي لفتاة قاصر بالبيضاء والنقابات تنتظر قرارا من الحكومة بالزيادة في الأجور لترفه للعمال قبل فاتح ماي وبعد تجميدها لسنوات.. روس يبحث عن استئناف المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم  الخميس (26 مارس 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

اغتصاب جماعي لفتاة قاصر بالدارالبيضاء

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أن عناصر الشرطة القضائية بأمن الحي الحسني بالبيضاء، الاثنين الماضي، متهمين على الوكيل العام للملك بعد متابعتهما بتهم التغرير بقاصر، وهتك عرضها واغتصابها بصفة جماعية تحت التهديد الذي نتج عنه افتضاض بكارتها.

وكشفت مصادر مطلعة للجريدة أن المتهمين الأربعةن الذين مازال البحث جاريا عن اثنين منهمن بعد أن اختفيا عن الأنظار، عمدوا إلى ممارسة الجنس بشكل جماعي على فتاة قاصر (15 سنة)، بعد أن استدرجها زعيمهم إلى مكان خال.

وقالت المصادر ذاتها إن التحقيق كشف أن أحد المتهمين تمكن من التتغرير بالفتاة القاصر واستدرجها على مكان خال من المارة، حيث مارس عليها الجنس بالقوة ما تسبب في افتضاض بكارتها، قبل أن يربط الاتصال بثلاثة من أصدقائه الذين انتقلوا إلى المكان  ومارسوا الجنس على الفتاة بطريقة شاذة.

 

وجاء في باقي العناوين “مصرع 9 بحارة في غرق مركب بالمتوسط”، و”بلمختار يحمل الداخلية مسؤولية أقسام مسمومة”، و”المعارضة تضغط لتأجيل الانتخابات”، و”الصحة والدين والمرأة معايير النشاط”، و”حافلة تقتل شرطي مرور بالبيضاء”.

 

النقابات تنتظر قرارا من الحكومة بالزيادة في الأجور لترفه للعمال قبل فاتح ماي

 

وكتبت “الصباح” يبدو أن المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية لا ترى بديلا عن الزيادة في الأجور، معتبرة أن هذا المطلب يتوقف عليه مصير الحوار الاجتماعي، النقابات الثلاث ستجتمع، اليوم أو غدا، للحسم في موقفها من قضية الأجور واستمرار الحوار.

وقال عبد الرحمن العزوزي، الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في اتصال مع الجريدة “سنلتقي من أجل نقطة فريدة هي تحسين الدخل بالزيادة في الأجور، وهي التي ستحدد مآل الحوار الاجتماعي، جلساتنا مع الوزراء لم تسفر عن أي نتيجة أو تقدم، وهم يرفضون مناقشة الموضوع الذي نعتبره أولوية، وهو تحسين الدخل، فسلطة القرار ليست بأيديهم، لذلك قلنا لهم: إذا كان هناك شيء فعلى رئيس الحكومة شخصيا أن يخبرنا به”.

 

 

وجاء في باقي العناوين “بنكيران والسيسي وجها لوجه في شرم الشيخ”، و”إيرباص الألمانية حولت شهر عسل شابين مغربيين إلى مأساة”، و”رئيس الحكومة: لهذه البلاد رئيس واحد هو جلالة الملك”، و”مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط يربح 770 مليار سنتيم في 2014″، و”العبادة والصحة والأسرة مصدر السعادة بالنسبة إلى المغاربة”، و”الكونغريس الإسباني يمنح الجنسية لليهود السفارديم ويمنعها عن الموريسكيين”.

 

بعد تجميدها لسنوات.. روس يبحث عن استئناف المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 

وأفادت “الأحداث المغربية” أن كرستوفر روس يعود إلى المنطقة المعنية بملف الصحراء في جولة ثانية بعد استئناف جولاته عقب المكالمة الهاتفية بين جلالة الملك والأمين العام للأمم المتحدة، الذي قدم ضمانات تهم حياد أجهزة الأمم المتحدة للتقارير التي ترفعها، حيث عقد روس، أول أمس الثلاثاء، جلسة عمل مع أعضاء الوفد المفاوض لجبهة البوليساريو بعدما حل بها يوم الاثنين في زيارة تدوم ثلاثة أيام.

 

وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى “تفاصيل حجز الأسلحة النارية واعتقال 3 إرهابيين بأكادير وتيزنيت وتارودانت”، و”9 آلاف قهوة يدفن فيها البيضاويون تعبهم اليومي في غياب سياسة ترفيه للقرب”، و”جلالة الملك يخصص طائرة خاصة لنقل المغرب التطواني إلى نيجيريا”، و”في

دراسة لأطلنطا: الصحة والدين والأسرة.. ثالوث السعادة عند المغاربة”.

 

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة