الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. أخبار سارة لمرضى التهاب الكبد “ب”.. ورشوة تطيح بأستاذ جامعي بخريبكة ونصابة الـ200 مليون في يد الأمن
18/07/2017 22:20 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. أخبار سارة لمرضى التهاب الكبد “ب”.. ورشوة تطيح بأستاذ جامعي بخريبكة ونصابة الـ200 مليون في يد الأمن

جورنالات بلادي2. أخبار سارة لمرضى التهاب الكبد “ب”.. ورشوة تطيح بأستاذ جامعي بخريبكة ونصابة الـ200 مليون في يد الأمن

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (19 يوليوز 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

أخبار سارة لمرضى التهاب الكبد “ب”..

 

تحت عنوان “أخبار سارة لمرضى التهاب الكبد ب”، أكدت “أخبار اليوم” أن المرضى المغاربة بفيروس التهاب الكبد “ب”، الذين كان عليهم طلب دوائهم من خارج البلاد وبسعر يصل إلى 3 آلاف درهم، سيصبح في متناولهم، ابتداء من نهاية هذا الشهر، الحصول على دوائهم من جميع صيدليات المغرب وبسعر لا يتجاوز 300 درهم.

الدواء، واسمه Tefovir، الذي يستهدف علاج داء التهاب الكبد الفيروسي من نوع باء، يطرح هذا الشهر في المغرب بعدما حصل على التراخيص الضرورية.

 

وجاء في باقي العناوين “الداخلية تمنع مسيرة 20 يوليوز وتطلب غطاء سياسيا من الأحزاب”، و”القدس توحد الجميع”، و”تحقيق لوديسك حول المدينة الصينية بطنجة يحرج العثماني”، و”المسيحيون المغاربة يشكون رجال لفتيت ويراسلون العثماني والرميد”، و”ترانسبارنسي تتهم الحكومة بإقصاء المجتمع المدني”، و”دعم مالي لمغرب لوقف الهجرة”، و”هؤلاء يعدون مؤتمر البيجيدي”، و”البوليساريو تشارك في الانتخابات الجزائرية”، و”إنفانتينو لأفارقة: عليكم أن تشتغلوا كثيرا لتطوروا الكرة”.

 

رشوة تطيح بأستاذ جامعي بخريبكة

 

من جهتها، أفادت “الصباح” أن كمينا لرجال الشرطة بالأمن الإقليمي بخريبكة، أسقط زوال أول أمس (الاثنين)، أستاذا بالتعليم العالي، متلبسا بتسلم رشوة، وسط ظرف أصفر، من أحد طلبته، قرب أحد الفنادق، ليجد رجال الشرطة بزي مدني، يتلقفونه مباشرة بعد تسلم مبلغ مالي.

وعلمت الجريدة من مصادر عليمة أن طالبا بالكلية متعددة التخصصات بخريبكة تقدم بشكاية مباشرة، بمكتب وكيل الملك بابتدائية المدينة، مفادها أنه تعرض لمساومة والابتزاز، من أجل تمكينه من نقطة إضافية، بسجل نهاية الموسم الدراسي الحالي، بشعبة الاقتصاد، حيث يتابع دراسته الجامعية لحصول على شهادة الماستر.

 

وتضمنت الصفحة الأولى لجريدة عناوين أخرى “التحقيق في السطو على ضيعة أمير بالرباط”، و”الصخيرات تمهد لانقلاب بالكرة الإفريقية”، و”انتهاء التحقيق في برنامج منارة المتوسط”، و”شقيقان يقتلان والدهما بسب الإرث”، و”شباط يطلب الحماية من بنكيران”، و”المنع والانسحابات تلاحق مسيرة الحسيمة”.

 

نصابة الـ200 مليون في يد الأمن

 

كتبت “الأحداث المغربية” أن مصالح الشرطة القضائية بأمن البرنوصي بالدار البيضاء تمكنت، أول أمس الاثنين، من اعتقال امرأة ثلاثينية، متهمة بالنصب والاحتيال على عشرات النساء، أوهمتهن بالحصول على أرباح مغرية نظير توظيف أموالهن في مشروع تجاري لتسويق منتجات صيدلية عبر معاملات لشركة تركية، الكائن مقرها بمدينة المحمدية.

 

فبعد حوالي ستة أشهر من الفرار والاختفاء عن الأنظار، وقعت المتهمة بمدينة طنجة، عندما استأجرت غرفة بأحد الفنادق، غير أن بياناتها الشخصية ستكشف أنها مبحوث عنها بموجب مذكرة بحث وطنية، صادرة عن أمن البرنوصي، الذي سبق أن تلقى شكايات متعدة من الضحايا حول تعرضهم لعملية نصب محبوكة، وصل مبلغها الإجمالي 200 مليون سنتيم.

 

وجاء في باقي العناوين “طموح ملك رياضي”، و”أنصار ابن كيران يتمسكون بالولاية الثالثة”، و”انتحار عروس ليلة دخلتها”، و”مسيرة 20 يوليوز.. المنع المشروع”، و”مدراء التعليم يرفضون التكليف في أكثر من مؤسسة”، و”مغاربة جدد في قائمة المبحوث عنهم دوليا”، و”تخفيض أحكام معتقلي الدريوش والناظور”.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة