الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. “واتساب” يقود أستاذ إلى استئنافية الرباط بتهمة التغرير بتلميذة وهتك عرضها وأنفلونزا الطيور تدفع المغرب إلى استنفار حدوده
29/11/2015 18:43 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. “واتساب” يقود أستاذ إلى استئنافية الرباط بتهمة التغرير بتلميذة وهتك عرضها وأنفلونزا الطيور تدفع المغرب إلى استنفار حدوده

جورنالات بلادي1. “واتساب” يقود أستاذ إلى استئنافية الرباط بتهمة التغرير بتلميذة وهتك عرضها وأنفلونزا الطيور تدفع المغرب إلى استنفار حدوده

 

كود: 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين 30 نونبر 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

“واتساب” يقود أستاذ إلى استئنافية الرباط بتهمة التغرير بتلميذة وهتك عرضها

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن النيابة العامة لدى استئنافية الرباط أحالت على قاضي التحقيق، وسط الأسبوع الماضي، أستاذا يعمل بإحدى ثانويات مدينة تيفلت التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالخميسات بعد اتهامه من قبل زوجته بخيانتها تزامنا مع تقدم والدة تلميذة قاصر تدرس عنده بشكاية ضده تتهمه فيها بالتغرير بابنتها وهتك عرضها.

 

وتفجرت هذه القضية عندما اكتشفت والدة التلميذة الضحية ورود رسائل نصية غرامية على الهاتف المحمول لابنتها موجهة إليها من طرف الأستاذ المذكور عبر تقنية “واتساب”، إلى جانب صورة شخصية لهذا الأخير.

 

وجاء في باقي العناويت “معطيات صادمة عن جريمة القتل الداعشية في حق حارس ليلي بمكناس”، و”مستشفيات الرعب.. حداد يلحم نافذة في غرفة مريض يشكو ضيق التنفس وقطط تنام في حاضنات الرضع”، و”عشرينية تصارع الموت وإجهاض حامل في حادث تدافع بسبتة المحتلة”، و”مشاركة مرتقبة للملك محمد السادس في القمة العالمية للمناخ وهذه كواليس تحضيرات الحدث”، و”الجنرال اليعقوبي يعلن حالة استنفار لإجهاض انتفاضة رجال الوقاية المدنية”، و”إيقاف إرهابيين تركيين ومغربي بوجدة قرصنوا مكالمات هاتفية لشركات اتصالات”، و”الحبس لمتهم بعض دركي بالهرهورة وتشميع روض أطفال بتمارة بسبب مقتل رضيع”، و”حريق مهول ببيت مفتش حزب الاستقلال بتطوان”، و”برلماني سابق بآسفي يتحدى المجلس والسلطة ويقود حملة للبناء العشوائي”، و”متنكرة في لباس خليجي بطنجة تشوه وجه تلميذة بآلةحادة”، و”انطلاق مؤتمر المدن الإفريقية بجوهانسبورغ وسط حضور مغربي قوي”، و”تحويل مكتب بريد بأكادير إلى محل تجاري يشعل احتجاجات التجار”، و”حميد القصرييتعرض لحادثة سير خطيرة ويدخل اليوم غرفة العمليات”.

 

أنفلونزا الطيور تدفع المغرب إلى استنفار حدوده

 

وأفادت “المساء” أنه بعد أسابيع من ظهور الحمى القلاعية بالمغرب، رفعت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية حالة استنفارها بجميع المنافذ الحدودية البريةوالبحرية، من أجل منع تسرب أي صنف من الطيور من فرنسا، بعد تسجيل حالات إصابة بأنفلونزا الطيور شديدة الانتشار بشرق البلاد.

 

وأكدت مذكرة وجهت من طرف المدير العام لمكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية، يوم الجمعة الماضي، إلى جميع المدراء الجهويين ورؤساء المصالح الخارجية بأنه يمنع منعا كليا دخول أي صنف من أصناف الطيور القادمة من فرنسا بعد ظهور المرض بها.

 

وجاء في باقي العناوين “بنشماش: خرافة التحكم توجد في ذهن بنكيران فقط وانتخابي مر في شفافية مطلقة”، و”أمراض صامتة تفتك بأكثر من مليوني مغربي”، و”كلاب مدربة والكريموجين في مواجهات بين الطلبة وحراس أمن خاص بفاس”، و”حرب كسر العظام بين الحكومة والنقابات تهدد السلم الاجتماعي”، و”ستة طلبة وظفوا سيارات رباعية الدفع لتنفيذ جرائم خطيرة”، و”بعد بلجيكا.. بوش يدعو إلى تكثيف التعاون الاستخباراتي مع المغرب”، و”حكماء الرجاء يرفضون لقاء بودريقة”، و”إعادة تشخيص جريمة القتل على الطريقة الداعشية بمكناس”، و”سكان دواوير بالحوز يفضحون معاناتهم مع الصحة والتعليم”.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة