الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. جهات عليا عجلت بفتح تحقيق في “رشاوى” انتخابات مستشارين واتصالات المغرب تخسر أول دعوى قضائية في ملف طرد ثلاثة مديرين
08/10/2015 18:37 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. جهات عليا عجلت بفتح تحقيق في “رشاوى” انتخابات مستشارين واتصالات المغرب تخسر أول دعوى قضائية في ملف طرد ثلاثة مديرين

جورنالات بلادي1. جهات عليا عجلت بفتح تحقيق في “رشاوى” انتخابات مستشارين واتصالات المغرب تخسر أول دعوى قضائية في ملف طرد ثلاثة مديرين

 

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (9 أكتوبر 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

جهات عليا عجلت بفتح تحقيق في “رشاوى” انتخابات مستشارين

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن أوامر من جهات عليا عجلت بفتح تحقيق شامل حول توزيع رشاوى للوصول إلى الغرفة الثانية. وكشفت مصادر موثوقة أن اللجنة المركزية للانتخابات التي يرأسها كل من مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، ومحمد حصاد، وزير الداخلية، تلقت تعليمات من جهات عليا من أجل فتح تحقيق عاجل في الاتهامات التي وجهتها قيادات من الأحزاب السياسية، وفي مقدمتها نبيل بنعبد الله، إلى مستشارين بشأن استعمال المال الحرام في السباق نحو الغرفة الثانية، مؤكدة في نفس السياق أن نشر أسماء المتابعين لم يتم إلا بعد التأشير عليه من لدن تلك الجهات. وقال المصادر نفسها إن أوامر صارمة أعطيت من أجل محاسبة جميع الأحزاب السياسية المتورطة في تقديم أي شكل من أشكال الرشاوى.

 

وجاء في باقي العناوين “خطير.. أقلام رصاص صينية تسبب العقم والتخلف العقلي للأطفال”، و”المغرب ضمن أسوأ الدول في جودة الموت”، و”تعنيف محتجين على فاجعة الحج يجر أمنيين إلى التحقيق”، و”مفاجآت في ملف السطو على عقارات الأجانب باستئنافية البيضاء”، و”توقيف تقنيين من مكتب السلامة الصحية في ملف اللحوم الفاسدة”، و”الحليمي يفرج عن النتائج الكاملة للإحصاء العام للسكان بداية الأسبوع المقبل”.

 

“اتصالات المغرب” تخسر أول دعوى قضائية في ملف طرد ثلاثة مديرين

 

كشفت “الأخبار” أن أحد مديري “اتصالات المغرب”، والذي اشتغل مسؤولا عن المصلحة التقنية للشركة بمدينة الجديدة، حصل قبل أيام، على تعويض يناهز 60 مليون سنتيم، بعد طرده من الشركة بسبب قضية اختفاء أربعة باعة معتمدين من طرف الشركة يشترون سلعا منها، عبارة عن بطائق تعبئة قصد إعادة بيعها، بمبلغ يفوق 100 مليون سنتيم، وهي الواقعة التي شهدتها المندوبية الجهوية للشركة بالجديدة، وأعقبها قرار الإدارة المركزية لـ”اتصالات المغرب” بفصل ثلاثة مديري وكالات كبيرة للشركة بالجديدة وأزمور وسيدب بنور.

 

هذا وتشير وثائق الملف إلى أن رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط وقع على شيك مسلم لأحد المديرين المفصولين يتضمن قيمة التعويض المحكوم به ضد “اتصالات المغرب”، بناء على حكم استعجالي بتنفيذ الحكم القضائي بالتعويض.

 

وجاء في باقي العناوين “كشف أسماء وانتماءات متهمين باستعمال المال لشراء أصوات الناخبين الكبار”، و”المديرية العامة للأمن الوطني تحقق في شريط فيديو يوثق تعنيف ضابط أمن لمحتجين أمام البرلمان”، و”فتاة مضطربة نفسيا تقتل والدتها خنقا بتطوان”، و”تدوينة فايسبوكية تصف البام باللقيط تفجر مجلس الرباط”، و”شكاية تجر نجلي شباط ومفتشة الاستقلال بفاس إلى القضاء”، و”استبدال اللون الحزبي يهدد رئيس جماعة بالخميسات بفقدان منصبه”، و”السلطات بجهة الغرب تضع خطة استباقية لمواجهة كارثة الفيضانات”، و”العثور على 30 رصاصة فارغة وختم مفوضية أمن مطار محمد الخامس داخل مطار محمد الخامس داخل مطرح النفايات بمديونة”، و”الحموشي يوقع أكبر عملية تطهير بآسفي ولجنة  تفتيش تستمع إلى والي الأمن”، و”تطورات جديدة في ملف متابعة 12 أمنيا ضمن شبكة للمخدرات بفاس”، و”تفاصيل تحقيق رسمي في قضية العثور على أحجار نيزكية بين البيضاء والمحمدية”.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة