الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. الدرك يعتقل 5 “مخازنية” يسرقون نحاس المكتب الشريف للفوسفاط واستئنافية الرباط تدين البرلماني عارف بسنة حبسا نافذا أسابيع بعد انتخابه رئيسا لبلدية عين العودة
07/10/2015 16:26 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. الدرك يعتقل 5 “مخازنية” يسرقون نحاس المكتب الشريف للفوسفاط واستئنافية الرباط تدين البرلماني عارف بسنة حبسا نافذا أسابيع بعد انتخابه رئيسا لبلدية عين العودة

جورنالات بلادي1. الدرك يعتقل 5 “مخازنية” يسرقون نحاس المكتب الشريف للفوسفاط واستئنافية الرباط تدين البرلماني عارف بسنة حبسا نافذا أسابيع بعد انتخابه رئيسا لبلدية عين العودة

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الخميس (8 أكتوبر 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الدرك يعتقل 5 “مخازنية” يسرقون نحاس المكتب الشريف للفوسفاط

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت بأن عنصر فرقة خاصة من الدرك الملكي، بتنسيق مع عناصر الأمن، قاموا باعتقال 5 عناصر من القوات المساعدة تبين أنها ضمن عصابة إجرامية تستهدف النحاس الموجود بأوراش تابعة للمكتب الشريف للفوسفاط بخريبكة.

 

 

وحسب مصدر الجريدة، فإن أفراد القوات المساعدة تم ترصد تحركاتهم لمدة طويلة بعد أن تبين ترددهم على أوراش تابعة للمكتب، إذ جرى اعتقالهم بجماعة بني يخلف بخريبكة متلبسين بإعداد النحاس للبيع، إذ عادة ما يتم حرقه لاستخراج مادة النحاس وفصلها عن الأغطية البلاستيكية.

 

وجاء في باقي العناوين “حصيلة الضحايا المغاربة في تدافع منى ترتفع إلى 27 قتيلا”، و”إمبراطورية الصفريوي تحترق”، و”إسرائيل تستغل تحولات الوضع العربي لتهويد القدس”، و”من يستفيد من فوضى جلسات الحوار الاجتماعي”، و”الاتحاد الأوروبي يدخل على خط الأزمة بين المغرب والسويد”، و”مؤتمر البديل الديمقراطي في يناير وقيادات من الاتحاد تستعد للالتحاق به”، و”مسؤول يكشف اختلالات في صفقات برنامج تهيئة مدينة كلميم”، و”شفيق: جل المناضلين السياسيين استسلموا بعد النكبة أو مالوا إلى العمل مع البريطانيين”.

 

استئنافية الرباط تدين البرلماني عارف بسنة حبسا نافذا أسابيع بعد انتخابه رئيسا لبلدية عين العودة

 

وأفادت “الأخبار” أنه بعد أكثر من خمس سنوات، أنهت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط، مساء أول أمس الثلاثاء، مسار قضية مثيرة للجدل يتابع فيها حسن عارف، البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري، ورئيس المجلس البلدي لعين عودة بتراب عمالة الصخيرات – تمارة، وذلك بعد اتهامه باغتصاب مرشدة دينية تشتغل بوزارة الأوقاف نتج عنه حمل وولادة.

 

وقضت هيئة الحكم بسنة حبسا نافذا وغرامة قردها 15 مليون سنتيم، بما يفيد تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق المتهم قبل ثلاث سنوات، مع تغيير طفيف في مبلغ الغرامة المالية التي انطلقت من 10 ملايين إلى 15 مليون سنتيم.

 

وجاء في باقي العناوين “حريق بمقر مجموعة الضحى يأتي على وثائق ومستندات بالشركة”، و”تصدعات تهدد بانهيار طريق أنجزتها وزارة التجهيز قبل أقل من سنتين بتاونات”، و”مصرع شاب صدمه قطار لنقل البضائع بطنجة”، و”أحرضان يقود حركة الانقلاب على العنصر داخل حزب السنبلة”، و”هدية بنكيران لأرباب المقاهي.. حملة مراجعات بالملايين لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”، و”5 سنوات سجنا لبائع الكرموس المتهم باغتصاب طفلتين بالفقيه بن صالح”، و”مجهولون يعتدون على مواطن فرنسي بالعرائش”، و”إدارية الرباط تعيد الانتخابات بسبع دوائر انتخابية بالخميسات”، و”الوكيل العام يودع أفراد عصابة لسرقة الأسلاك النحاسية من ألمكتب الشريف للفوسفاط”، و”المجلس البلدي لأحفير يرث عن سابقه مبلغ 26 درهما”.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية