الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. اعتقال نصاب انتحل صفة مسؤول “سام” بالدرك وإضرام النار بمسجدين في ضواحي سيدي قاسم يستنفر السلطات ورجال الدرك الملكي
30/03/2015 16:24 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. اعتقال نصاب انتحل صفة مسؤول “سام” بالدرك وإضرام النار بمسجدين في ضواحي سيدي قاسم يستنفر السلطات ورجال الدرك الملكي

جورنالات بلادي1. اعتقال نصاب انتحل صفة مسؤول “سام” بالدرك وإضرام النار بمسجدين في ضواحي سيدي قاسم يستنفر السلطات ورجال الدرك الملكي

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين، 30 مارس 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

اعتقال نصاب انتحل صفة مسؤول “سام” بالدرك

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن ضابط سام في الدرك الملكي ومسؤول رفيع المستوى في المديرية العامة للأمن الوطني هما الصفتان اللتان تناوب أحد المبحوث عنهم على تقمصهما للإيقاع بعدد من الضحايا قبل أن يقع هو الآخر في قبضة المصالح الأمنية بعد توقيفه على متن سيارة فارهة بأحد أحياء مدينة فاس.

 

المتهم، وهو من مواليد 1965، تم توقيفه، بناء على مذكرة بحث صادرة في حقه بتهمة إيداع شيك بدون رصيد، قبل أن يكتشف رجال الأمن بعد البحث في سجله أنه مطلوب أيضا بموجب تعليمات صادرة عن النيابة لتورطه في النصب ومحاولة النصب في عمليات ذهب ضحيتها عدد من الأشخاص، من بينهم فتاة.

 

وجاء في باقي العناوين “خطير.. مئات الأطنان من الفواكه الفاسدة تدخل أسواق الجملة بـ3 مدن كبرى”، و”النقابات تجمع مكاتبها للرد على موقف بنكيران من الزيادة في الأجور”، و”عدوى السطو على العقارات تنتقل إلى شمال المملكة”ن و”إغلاق مقهى في ملكية شخصية نافذة بالمحمدية بسبب المخدرات”، و”وفاة مسنين بعد انفجار قنينة غاز في رحبة الدجاج بفاس”.

 

إضرام النار بمسجدين ضواحي سيدي قاسم يستنفر السلطات ورجال الدرك الملكي

 

وأفادت “الأخبار”، أنه في سابقة خطيرة أقدم مجهولون ببلدية دار الكداري، التابعة لنفوذ إقليم سيدي قاسم، صبيحة يوم الجمعة الماضي، على إض&رام النار بمسجدين بكل من الحي الصناعي وتجزئة الرحمة، حيث عمد من أشعلوا الحريق إلى التسلل ليلا إلى بيوت الله وقاموا بإضرام النار في الأحذية البلاستيكية المخصصة لوضوء المصلين في محاولة لإحراق المسجدين.

 

وعلمت الجريدة أن الحادث خلف خلف استياء عارما بدار الكداري والدواوير المجاورة، التي استنكرت الاعتداء على حرمة المساجد، فيما استنفرت السلطات المحلية والدرك الملكي مصالحهما من أجل معرفة ملابسات هذه الواقعة.

 

وجاء في باقي العناوين “خلاف عائلي يفجر كواليس مثيرة داخل عائلة الملياردير زنيبر إمبراطور الخمور بالمغرب”، و”قاضي التحقيق يحيل الجزولي عمدة مراكش السابق على الوكيل العام بتهمة تبديد أموال عمومية”، و”انفجار في درب بنكيران يسفر عن وفاة مسن وانهيار مسكنه بفاس”، و”إضرام النار بمسجدين بضواحي سيدي قاسم يستنفر السلطات والدرك”، و”فضائح دار الصانع تجر الوزيرة مروان للمساءلة أمام البرلمان”، و”قادرة المعارضة يشكون بنكيران إلى مستشاري الملك”، و”توقف إنجاز مشروع اجتماعي دشنه الملك بطنجة بسبب الغش”، و”التشرميل يضرب بقوة في حي شماعتو بسلا والساكنة تحتج”، و”تفكيك عصابة ببرشيد متخصصة في السرقة قتلت تاجرا بالرصاص الحي”، و”بلدية السعيدية تتلف مصابيح تزيين اقتنتها بحوالي 160 مليون سنتيم”، و”اتهامات للرباح باستغلال حافلات المجلس البلدي للقنيطرة خلال منتدى منظمة التجديد الطلابي”.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028