الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. استئنافية الرباط ترجع ملف اختلاس الملايير ببنك طنجة إلى نقطة الصفر وفضيحة “ريضال” تلاحق أسماء جديدة وتهدد بكشف فضائح التدبير المفوض
03/05/2016 16:12 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. استئنافية الرباط ترجع ملف اختلاس الملايير ببنك طنجة إلى نقطة الصفر وفضيحة “ريضال” تلاحق أسماء جديدة وتهدد بكشف فضائح التدبير المفوض

جورنالات بلادي1. استئنافية الرباط ترجع ملف اختلاس الملايير ببنك طنجة إلى نقطة الصفر وفضيحة “ريضال” تلاحق أسماء جديدة وتهدد بكشف فضائح التدبير المفوض

كود كازا ////

استئنافية الرباط ترجع ملف اختلاس الملايير ببنك طنجة إلى نقطة الصفر

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أنه مرة أخرى تقرر الهيأة القضائية المكلفة بقسم جرائم الأموال بغرفة الجنايات الابتدائية، بمحكمة الاستئناف بالرباط، مساء أول أمس الاثنين، تأجيل البت النهائي في قضية اختلاس الملايير من البنك الشعبي بمدينة طنجة التي يتابع فيها عشرة متهمين، بعد أن أمرت باستدعاء الخبير المحاسباتي الذي تكلف بإجراء التحقيق المفصل حول الحسابات البنكية لصالح المحكمة. وبعد استماع الهيئة القضائية للكلمة الأخيرة للمتهمين، والدخول في فترة مداولة دامت لسبع ساعات كاملة، رافقها انتظار حارق للمتهمين وعائلاتهم لمصير المحاكمة التي استمرت لمدة سنتين، قررت الهيئة القضائية بالغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، إعادة القضية إلى ما يشبه نقطة الصفر، حيث تم استدعاء الخبير المختص في الحسابات المالية الذي عهدت إليه مهمة تدقيق المراجع المالية والحسابات البنكية بأمر من النيابة العامة المختصة في انتظار العودة إلى قاعة المداولة الأسبوع المقبل.

وجاء في باقي العناوين “اصطدام بالكتف ينهي حياة شاب في سلا”، و”كواليس زيارة الأميرة لالة سلمى لمعرض مكناس الفلاحي”، و”التدخل السريع وكلاب مدربة ودراجون لإيقاف تاجر مخدرات ضواحي الخميسات”، و”إطلاق منظومات صناعية لثلاثة تخصصات في الصناعة الميكانيكية والتعدينية”، و”تصريحات بودريقة تجره إلى القضاء”، و”قربالة في اجتماع لجنة مالية مجلس الرباط حول اقتناء 14 سيارة جديدة”، و”ألعاب القمار تحدث شرخا في صفوف الأغلبية الحكومية بالبرلمان”، و”قائد بالسوالم يطالب بإعفائه بسبب تعرضه لضغوطات من منتخبين”، و”اعتقال مستشار جماعي بسلا بتهمة تزوير شهادة عزوبة للزواج بثالثة”، و”استئنافية أكادير تؤجل النطق بالحكم في ملف فساد انتخابي”، و”مجلس البيجيدي يغرق آسفي بالديون ويهدي شركة 300 مليون”، و”جمعيات تابعة للبيجيدي تتسبب في أزمة أسواق جديدة”، و”تفاصيل التصدع التنظيمي الذي أصاب العدالة والتنمية بفاس”.

فضيحة “ريضال” تلاحق أسماء جديدة وتهدد بكشف فضائح التدبير المفوض

وأفادت “المساء” أن مجلس مدينة الرباط يتجه إلى اعتماد دفتر تحملات لاستغلال حافلات سياحية مكشوفة في أول دورة تعقد بعد الاستماع إلى العمدة محمد صديقي من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وغاب أعضاء حزب “الأصالة والمعاصرة” عن اجتماع لجنة المالية، الذي عقد أول أمس الاثنين، في تأكيد منه على تشبث على الحزب بقرار تعليق مشاركته في أشغال المجلس إلى حين كشف نتائج التحقيق في الاتهام الموجه للعمدة محمد الصديقي بتلقي تعويض عن العجز من شركة “ريضال” بطريقة مشبوهة.

وفي سياق متصل، رفض مسؤول في شركة “ريضال” تأكيد ما راج عن استدعاء الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لمدراء كبار بالشركة من أجل الاستماع إليهم على خلفية ما أصبح يعرف بفضيحة “ريضال”.

وجاء في باقي العناوين “66 في المائة من فقراء المغرب يدفعون الرشوة”، و”معتقل ينتحر شنقا في غرفة الأمن بالمحكمة الابتدائية لفاس”، و”قضاة يتابعون رئيس جمعية اتهمهم بالارتشاء في ملفات حساسة”، و”لقجع: إذا ثبت اتهام واحد من ادعاءات بودريقة سأقدم استقالتي”، و”الحكومة تحدث لجنة وزارية لتدبير العقار العمومي والخاص”، و”جمعية مهنية تطالب الرباح بالتقرير المالية لعملية مرحبا 2015″، و”البيجيدي يتهم وزير المالية بالتماطل في ملف البنوك الإسلامية”، و”توحيد سعر الباركينغ بالبيضاء”، و”الشيعة يفتحون النار على تحالف المغرب مع الخليج”، و”بوهريز يطبق شعار العشاء مقابل الولاء في حفل زفاف بطنجة”.

CO

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة