الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. إدانة الموثقة العوفي نجلة الوكيل العام السابق بسنة ونصف حبسا نافذا والمغرب يعزز نقاط التفتيش الحدودية مع الجزائر
10/03/2017 17:41 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. إدانة الموثقة العوفي نجلة الوكيل العام السابق بسنة ونصف حبسا نافذا والمغرب يعزز نقاط التفتيش الحدودية مع الجزائر

جورنالات بلادي1. إدانة الموثقة العوفي نجلة الوكيل العام السابق بسنة ونصف حبسا نافذا والمغرب يعزز نقاط التفتيش الحدودية مع الجزائر

كود كازا ////

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (12/11 مارس 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

إدانة الموثقة العوفي نجلة الوكيل العام السابق بسنة ونصف حبسا نافذا

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن المحكمة الابتدائية بالرباط قضت بإدانة الموثقة صونيا العوفي، نجلة الوكيل العام السابق لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بسنة ونصف حبسا نافذا، بعد اتهامها بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة، وذلك على خلفية بيعها لأرض وهمية لأحد رجال الأعمال وسحبها وديعة بشيك قدمها المشتري المفترض قدرها مليار سنتيم ووضعها في حسابها الخاص. وقرر ورثة رجال الأعمال الذي توفي بعد الواقعة، استئناف الحكم القضائي.

وجاء في باقي العناوين “من قتل البرلماني مرداس؟”، و”خياطو الملوك.. من أبراهام ساسون إلى إيني باتيو..”، و”إيقاف داعشيين بالدار البيضاء خططا لتنفيذ عمليات إرهابية باستعمال متفجرات”، و”التكوين المستمر يفجر الخلاف بين القضاة ووزير العدل”، و”بنكيران يدخل مشاورات تشكيل الحكومة النفق المسدود”، و”تطوان.. التحقيق مع دركيين اتهمهما سائق بأخذ 6 ملايين سنتيم كرشوة عند نقطة تفتيش”، و”برشيد.. إغلاق وحدة صناعية بعد إصابة أزيد من 14 عاملة باختناق في أقل من 3 أيام”، و”سيدي سليمان.. رئيس البلدية يكرم موظفتين بمبلغ 200 درهم بمناسبة عيد المرأة”، و”كلميم: حصاد يعد المنتخبين بإنهاء بلوكاج مجلس الجهة وقبيلة الرئيس تستعد للتصعيد”، و”طنجة: المواطنون يبطلون قرارا للمجلس الجماعي بخصوص تصميم التهيئة”.

المغرب يعزز نقاط التفتيش الحدودية مع الجزائر

أفادت “المساء”، في خبر عنونته بـ “المغرب يعزز نقاط التفتيش الحدودية مع الجزائر”، أن كبار مسؤولي الجيش تلقوا أوامر صارمة من أجل تشديد المرقبة الأمنية على طول الحدود مع الجزائر، من أجل رصد كافة التحركات المشبوهة التي قد تشنها الجارة الشرقية.

وأوضحت أن الجيش باشر حملات تفتيش واسعة للحدود الشرقية مع الجزائر، مؤكدة أن عناصر الجيش المغربي قامت بإحداث مراكز خاصة بالمراقبة على مساحة تزيد عن 100 كلم في المناطق الرابطة بين السعيدية وفكيك.

وجاء في باقي العناوين “حمل السلاح الناري.. هكذا يتم التحايل في إجراءات الحصول على الرخص”، و”شركة التسويق الهرمي تنصب على 15 ألف مغربي”، و”لوبي التعليم الخاص يحصل على امتيازات مهمة من وزارة بلمختار”، و”استنفار بمستشفى سطات بسبب تسمم 37 تلميذا”، و”تهريب الأموال.. نزيف الثروة الذي فشلت الدولة في وقفة”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري