الرئيسية > آش واقع > “النهج الديمقراطي” يدخل على خط فضيحة “خدام الدولة”. “المافيا المخزنية” لا هم لها سوى مراكمة الثروات عبر نهب المال والممتلكات العامة للشعب المغربي
28/07/2016 10:01 آش واقع

“النهج الديمقراطي” يدخل على خط فضيحة “خدام الدولة”. “المافيا المخزنية” لا هم لها سوى مراكمة الثروات عبر نهب المال والممتلكات العامة للشعب المغربي

“النهج الديمقراطي” يدخل على خط فضيحة “خدام الدولة”. “المافيا المخزنية” لا هم لها سوى مراكمة الثروات عبر نهب المال والممتلكات العامة للشعب المغربي

 

 

كود///

 

“النهج الديمقراطي” يدخل على خط فضيحة استفادة “خدام الدولة” من بقع أرضية بأثمنة زهيدة. ففي افتتاحية نشرها في موقع الرسمي أكد الحزب أن هذه الفضيحة ماهي سوى الجزء الظاهر من جبل الجليد.

 

كما جاء فيها “مرة أخرى تنفجر فضيحة من فضائح (الفساد المخزني)، المتمثلة في (خدام الدولة) حيث استولى رموز المافيا على بقع أرضية في الملك الخاص للدولة بأحياء راقية بالرباط، بأثمان بخسة في الوقت الذي تقدر فيه قيمتها الحقيقية بالملايير”.

 

وأضاف المقال أن “هذه الفضيحة ماهي سوى الجزء الظاهر من جبل الجليد، تكشف المستوى الخطير الذي بلغه الفساد في مفاصل الدولة من طرف (المافيا المخزنية)، التي لا هم لها سوى مراكمة الثروات عبر نهب المال والممتلكات العامة للشعب المغربي مستغلة نفوذها وتحكمها في السلطة وأجهزة الدولة في ظل غياب آية مراقبة ومحاسبة نظرا لغياب الديمقراطية ومؤسسات تمثيلية حقيقية تمثل الشعب وتحمي ممتلكاته وحقوقه ومكتسباته”.

 

ففضيحة “خدام الدولة”، حسب “النهج الديمقراطي”، “تبين بالملموس خطورة تحكم (المافيا المخزنية) في الدولة وتوظيفها لمراكمة مصالحها وحمايتها عبر التحكم في القرار السياسي والاقتصادي مكرسة الفساد و(الافتراس الاقتصادي) عبر اقتصاد الريع، ضاربة عرض الحائط مصالح الشعب والوطن حيث تؤدى الجماهير الشعبية فاتورة هذا الفساد غاليا في قوتها وصحتها وتعليمها وسكنها ومختلف حقوقها ومكتسباتها”.

 

مواجهة “المافيا المخزنية”، يوضح المقال، “يتطلب في المرحلة الحالية فضح جرائمها السياسية والاقتصادية والنضال من أجل فصل السلطة عن الثروة والفصل بين السلط واستقلالية حقيقية للقضاء وعدم الإفلات من العقاب في الجرائم السياسية والاقتصادية والدفاع عن القطاع العام والممتلكات والمرافق العامة واسترجاع ممتلكات الدولة المنهوبة أو المفوتة والمخوصصة والنضال من أجل الحريات العامة وحقوق الانسان”.

 

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة