الرئيسية > ميديا وثقافة > القتل باسم المسيحية. مسلح يقتل 10 طلبة بامريكا: كان كيسولهم على دينهم قبل ما يصفيها ليهم واوباما: غير بوحدها فهاد الكوكب اللي كيوقع فيه هاد الشي
02/10/2015 07:54 ميديا وثقافة

القتل باسم المسيحية. مسلح يقتل 10 طلبة بامريكا: كان كيسولهم على دينهم قبل ما يصفيها ليهم واوباما: غير بوحدها فهاد الكوكب اللي كيوقع فيه هاد الشي

القتل باسم المسيحية. مسلح يقتل 10 طلبة بامريكا: كان كيسولهم على دينهم قبل ما يصفيها ليهم واوباما: غير بوحدها فهاد الكوكب اللي كيوقع فيه هاد الشي

chris-harper-mercer-tueur-rseburg

كورتني شيروود / روزبرج رويترز /////

قالت السلطات إن مسلحا فتح النار داخل معهد تعليمي في جنوب غرب ولاية اوريجون الامريكية يوم الخميس فقتل 10 اشخاص واصاب سبعة اخرين قبل ان تقتله الشرطة بالرصاص في احدث واقعة قتل عشوائي داخل حرم جامعي في الولايات المتحدة.

وقتل المشتبه به في تبادل لاطلاق النار مع الشرطة في سنايدر هول بكلية اومبكوا في روزبرج عقب الحادث في حوالي الساعة 1030 صباحا بالتوقيت المحلي (1730 بتوقيت جرينتش).

ولم يعلن هوية المسلح من جانب السلطات التي قالت إنها لاتزال تحقق لمعرفة دوافعه. غير ان شبكات سي.بي.اس وسي.إن.إن وان.بي.òسي التلفزيونية نقلت عن مصادر لم تسمها بسلطات انقاذ القانون قولها ان الرجل يدعى كريس هاربر وعمره 26 عاما.

وقالت شبكة سي.إن.إن انه عثر على ثلاثة مسدسات و”بندقية طويلة” مملوكة للرجل في موقع الحادث.

ومذبحة روزبرج هي الاحدث في سلسلة حوادث اطلاق نار عشوائي داخل كليات ودور للسينما وقواعد عسكرية وكنائس امريكية في السنوات القليلة الماضية. والحادث هو الاكثر فتكا منذ اطلاق النار في يونيو حزيران في كنيسة في ساوث كارولاينا مما أدى لمقتل تسعة اشخاص.

واثارت حوادث القتل مطالبات بمزيد من السيطرة على الاسلحة النارية في الولايات المتحدة حيث يحمي التعديل الثاني بالدستور الامريكي ملكية الاسلحة النارية.

ومتحدثا امام الصحفيين بعد حادث اطلاق النار في اوريجون قال الرئيس الامريكي باراك أوباما إن الحادث يجب ان يدفع الامريكيين الي مطالبة المسؤولين المنتخبين بمزيد من السيطرة على الاسلحة النارية.

وقال اوباما وقد بدا غاضبا ان حوادث اطلاق النار في الولايات المتحدة اصبحت “شيئا روتينيا.”

وأبلغت كورتني مور (18 عاما) صحيفة نيوز ريفيو المحلية انها كانت في حصة الكتابة في سنايدر هول عندما اخترقت رصاصة الناقذة واستقرت في رأس معلمها.

وقالت إن المسلح أمر الناس بالانبطاح ارضا ثم طلب منهم ان ينهضوا ويعلنوا عن ديانتهم قبل ان يبدأ بإطلاق النار.

وقال جون هانلين قائد شرطة مقاطعة دوجلاس إن ثلاثة من المصابين في حالة حرجة.

وقالت كلية اومبكوا -التي بدأت هذا الاسبوع الفصل الدراسي الأول ويدرس بها اكثر من 13 ألف طالب- إنها ستغلق ابوابها حتى يوم الاثنين.

وكان باراك اوباما الرئيس الامريكي قد اوضح ان امريكا هي البلد الوحيد على كوكب الارض الذي تحدث فيه هذه الحوادث لاطلاق النار كل اشهر قليلة

موضوعات أخرى

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية