الرئيسية > آش واقع > الجمعية تطالب القضاء بالتحرك وفتح تحقيق في ملف الدور الآيلة للسقوط بالمدينة القديمة لصفرو
09/10/2015 13:06 آش واقع

الجمعية تطالب القضاء بالتحرك وفتح تحقيق في ملف الدور الآيلة للسقوط بالمدينة القديمة لصفرو

الجمعية تطالب القضاء بالتحرك وفتح تحقيق في ملف الدور الآيلة للسقوط بالمدينة القديمة لصفرو

عمـر المزيـن – كـود==

عبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو خلال ندوة صحفية عقدتها، يوم الخميس (9 أكتوبر 2015)، لتسليط الضوء على ملف السكن بالمدينة العتيقة عن استيائها من تعامل السلطات المحلية و المنتخبين مع وضعية الدور الآيلة للانهيار بالمدينة القديمة بصفرو، حيث طالبت السلطات بإشهار لائحة المستفيدين من البقع و الشقق و التعويضات.

وجددت الجمعية مطالبتها القضاء بضرورة فتح تحقيق مستعجل في الاختلالات التي يعرفها هذا الملف مؤكدة أنها لاتزال تنتظر جواب المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة لوزارة الداخلية كرد على مراسلات سابقة للفرع وللضحايا الذين خاضوا اعتصاما لمدة 40 يوما امام مقر عمالة صفرو مطالبين بحقهم في السكن.

هذا وقد طالبت الجمعية بإعادة إعمار ماتهدم من منازل بالمدينة القديمة مع ضرورة المحافظة على طابعها العمراني الفريد الذي يعكس التقاء عدة ثقافات و حضارات ومشددة في الأخير على استعدادها الدفاع إلى جانب الضحايا عن حقهم في الحياة و في السلامة البدنية و في السكن الائق وتطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة و عدم الإفلات من جرائم نهب المال العام.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028