الرئيسية > آش واقع > البي جي دي يواصل معاركه القانونية للايقاع بعدوه “البام”: شكاية جديدة قد تطيح بلائحتين تدعمان فؤاد العماري
02/09/2015 10:44 آش واقع

البي جي دي يواصل معاركه القانونية للايقاع بعدوه “البام”: شكاية جديدة قد تطيح بلائحتين تدعمان فؤاد العماري

البي جي دي يواصل معاركه القانونية للايقاع بعدوه “البام”: شكاية جديدة قد تطيح بلائحتين تدعمان فؤاد العماري

كود طنجة ///

علمت “كود” ان حزب العدالة والتنمية بطنجة قام بالطعن قضائيا في لائحتين داعمتين لفؤاد العماري بمقاطعتي السواني وامغوغة، مما يعرض اللائحتين للإلغاء من طرف المحكمة بطنجة.

والسبب حسب الشكاية التي توصلت بها “كود” هو ان كلا من رضوان الزين (وكيل لائحة الأصالة والمعاصرة بمقاطعة السواني بطنجة) وعبد العزيز بنعزوز (وكيل لائحة الوفاء المستقلة بمقاطعة امغوغة بطنجة) قد نشرا برامج مصورة بالفيديو يشرحان فيها برنامجهما الانتخابي ويدعوان المواطنين للتصويت عليها.

nouveau document 152

حزب العدالة والتنمية كما يشرح في الشكاية قام ان الفيديو يظهر بوضوح صومعة المسجد في بداية شريط الفيديو، كما استعملا اللونين الأحمر والأخضر طيلة المدة التي استغرقها البرنامج.
وذكر بان القانون التنظيمي المتعلق بالانتخابات استعمال الرموز الدينية واللونين الأخضر والأحمر (المادتين 35 و38)، كما يُمنع على المرشحين استعمال المساجد ودور العبادة كليا أو جزئيا في البرامج المعدة للحملة الانتخابية (المادة 118)، ويعتبر استعمال صورة صومعة المسجد خرقا خطيرا للقوانين الانتخابية من شأنه أن يدفع القضاء لإلغاء انتخاب لائحتي بنعزوز ورضوان الزين، خاصة وأن المحكمة الدستورية كانت قبل سنتين قد ألغت انتخاب لائحة العدالة والتنمية بمجلس النواب بسبب وضع صورة صومعة مسجد على منشور انتخابي، وينتظر أن تذهب المحكمة الابتدائية بطنجة في نفس السياق لتلغي اللائحتين الداعمتين للأصالة والمعاصرة بطنجة، مما سيشكل ضربة قاضية لحظوظ فؤاد العماري في الحصول على مرتبة مشرفة بمجلس مدينة طنجة.
حزب العدالة والتنمية كان ضيع مقعدين في البرلمان بطنجة في الانتخابات التشريعية لاستعماله مسجدا في ملصق انتخابي

موضوعات أخرى

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية