الرئيسية > آش واقع > شلل شبه تام لحركة النقل الحضري في البيضاء يوم الإضراب العام
24/02/2016 10:56 آش واقع

شلل شبه تام لحركة النقل الحضري في البيضاء يوم الإضراب العام

شلل شبه تام لحركة النقل الحضري في البيضاء يوم الإضراب العام

كود عبد الواحد ماهر /////
المستشفيات اضراب
وجد مستخدمون وموظفون في القطاعيين العام والخاص صعوبة صباح اليوم الأربعاء في الوصول إلى مقرات عملهم في وقت انضمت فيه وسائل النقل العمومي للقطاعات المضربة في الرابع والعشرين من فبراير استجابة لدعوة المركزيات النقابية الأربع: الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل.
المقاطعات
وشلت حركة النقل الحضري في الدارالبيضاء على امتداد 31 كلم وهي المسافة التي يقطعها الترامواي من سيدي مومن لغاية محطة عين الدياب،وقال مصدر مسؤول في شركة « كازا ترام » في اتصال هاتفي مع « گود » إن حركة النقل بعربات الترامواي شلت بالكامل وأن الأمر يتعلق بإضراب عام،وحركة النقل متوقفة أيضا بالترامواي ».
اضراب
ولم تغادر حافلات « مدينة بيس » المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري مرائبها صباح اليوم الأربعاء،وهكذا وجد مواطنون قرب محطة حافلة النقل الحضري 81 بعمالة عين الشق أنفسهم ينتظرون لوقت طويل بدون جدوى أملا في صول حافلات للنقل الحضري أو سيارات الأجرة من الصنف الكبير.

وكان أن اظطر غالبيتهم إلى استعمال وسيلة نقل بديلة للوصول لمحطة گاراج علال بامتطاء « تريبورتو» الدراجة الثلاثية العجلات المشهورة لدى سكان كازا بـ« موطور آخر فرصة ».

وعاد غالبية تلاميذ المؤسسات التعليم العمومي أدراجهم إلى منازلهم فيما لم يتاثر التعليم الخاص في المدينة بقرار الإضراب،كما أغلقت محلات مكاتب البريد التابعة لبريد المغرب أبوابها ولكن ظلت الحركة التجارية في المدينة على حالها فيما نشرت قوات الأمن عناصرها في مختلف المدارات الطريقة بالمدينة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028