الرئيسية > الزين والحداكة > تعرف على اسرار الحصول على جسم رشيق
18/02/2016 11:57 الزين والحداكة

تعرف على اسرار الحصول على جسم رشيق

تعرف على اسرار الحصول على جسم رشيق

هناك أشخاص لا يفكرون ابدا في مسألة وزنهم ومع ذلك يبقون دائما رشيقين. فأين يكمن السر يا ترى؟

يحتمل انه يكمن في ضرورة الاهتمام بالمواد الغذائية التي يتناولها الشخص. ولأجل اكتشاف هذا السر، قسم الباحثون المشتركين في الدراسة الى مجموعتين: مجموعة الرشيقين (112 شخصاً) الذين اكدوا جميعهم على انهم يتبعون حمية غذائية قاسية. والمجموعة الثانية كان أفرادها يتبعون بين فترة وأخرى حمية غذائية معينة ولكنهم يفكرون دائما بالأكل.

طلب الباحثون من جميع المشتركين الإجابة عن بعض الأسئلة بشأن المواد الغذائية التي يتناولونها والجهد البدني الذي يقومون به ونمط حياتهم عموما.

فاتضح من إجابات المشتركين ان أفراد المجموعة الأولى “الرشيقة” يتبعون استراتيجية تختلف عن التوصيات التقليدية الخاصة بتخفيض الوزن او المحافظة عليه. أي انهم يتناولون مواد غذائية عالية الجودة تم تحضيرها في المنزل. إضافة إلى هذا لم يشعروا يوما بالذنب عند تناولهم كمية من المواد الغذائية أكبر من المعتاد.وحسب قول العلماء تشير النتائج التي حصلوا عليها الى انه يمكن تلافي زيادة الوزن في المرحلة الأولى ولكن بدلا من الامتناع عن تناول المواد الغذائية التي يحبها الشخص، يجب التعود على رغبات الجسم وتناول مواد غذائية عالية الجودة، والاهتمام بالنوعية وليس بالكمية.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028