الرئيسية > آش واقع > نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة
19/04/2024 13:30 آش واقع

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

الوالي الزاز -كود- العيون///

[email protected]

علق نظام العسكر الجزائري على واقعة طرده للصحافي فمجلة “جون أفريك”، فريد عليلات قبل أيام اللي بغا يدخل الجزائر، قبل ما يحتاجزوه فالمطار ويحققو معاه ويطردوه لفرنسا واخا ما عندو حتى جنسية من غير الجزائرية.

نظام العسكر الجزائري وعبر وزير الاتصال، محمد لعقاب، حاول يبرر طرد الصحافي فمجلة “جون أفريك” وجا يكحل ليها وعماها، وقال أن الطرد ماشي للشخص باعتبارو مواطن جزائري ، ولكن كان للمؤسسة الإعلامية اللي خدام فيها واللي عندها مواقف ضد الجزائر.

وتابع: “فريد عليلات مرحب به في الجزائر كمواطن جزائري ولكن المجلة اللي خدام فيها غير مرحب بها وفي حالة تغير موقفها فمرحبا بها”، وهادشي كيعني ابتزاز للصحافي، بحيث إلى بغا يدخل خاصو ما يخدمش ف “جون أفريك” إو إذا بغا يدخل الجزائر خاص المجلة ما تكتبش على الجزائر.

وأضاف المتحدث: “سلطة عمومية بهذا الشكل لا تتخلى أبدا عن أبنائها والقضية لا تتعلق به كمواطن جزائري، بل تتعلق بمجلة جون أفريك التي يشتغل فيها والتي اتخذت مواقف تحريرية غير ودية من الجزائر، فتارة تنشر أخبارا غير صحيحة وتارة أخرى مبالغ فيها ولا تتحدث أبدا عما هو إيجابي فيها”.

وأشار: “فريد عليلات مواطن جزائري غير أنه في نفس الوقت صحافي في مجلة غير مرحب بها وعندما تستغل هذه الوسيلة الإعلامية جنسيته الجزائرية وتدخل بطرق ملتوية للقيام بأعمال صحفية فهذا غير مقبول”.

وأردف: “صحيح الفصل بين الاثنين صعب، فهو كجزائري مرحب به أما أن يقوم بأعمال صحفية لوسيلته الإعلامية التي اختارت أن تتخذ مواقف غير ودية تجاه الجزائر فهو غير مسموح”.

ويأتي طرد الصحافي الجزائري فوقت گاع التقارير ديال المنظمات الدولية تدين ممارسات نظام العسكر فحق الصحافيين والناشطين فمواقع التواصل الاجتماعي واللي فيهم المعتقل والمدان بفترات سجنية طويلة بسباب التعبير على مواقف تخالف العسكر.

موضوعات أخرى

02/05/2024 21:00

التهم اللي وجه الوكيل العام ففاس لمدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب كتوصل العقوبة ديالها حتى لـ30 عام ديال السجن

02/05/2024 20:30

لقجع بعد الاجتماع فالداخلية: مشاريع مونديال 2023 بدات والمغرب غايكون فالموعد وغاينظم أحسن نسخة فالتاريخ كيفما بغاها سيدنا تكون  

02/05/2024 20:14

الطاس: رفضنا الطلب الاستعجالي ديال الجزائريين فقضية الدومي فينال ضد بركان وها جديد القضية بين USMA والكاف

02/05/2024 20:00

علاش مكاينش أئمة كيهربوا لأفغانستان أو الصومال أو إيران أو اليمن علاش كيهربوا غير لفرنسا وأوروبا العلمانية فاش كيكونوا هنا كيسبوا فرانسا ويعتابروها عدوة الإسلام والحجاب وفاش كيمشيو ليها مكيسخاوش يرجعو

02/05/2024 19:51

المفتشية العامة للسلطة القضائية جات لمحكمة الاستئناف ففاس وزيارتها دارت استنفار كبير

02/05/2024 19:44

وفاة محامي وحقوقي “صديق الصحافيين”..النويضي فارق الحياة فحوار صحفي دارو فالعاصمة اليوم