الرئيسية > آش واقع > قيادات “الحمامة” فكَلميم: حكومة أخنوش قادرة باش تجاوز الأزمات وتقوي من الخدمات الاجتماعية وكنرفضو تشويش الخصوم 
02/07/2022 18:20 آش واقع

قيادات “الحمامة” فكَلميم: حكومة أخنوش قادرة باش تجاوز الأزمات وتقوي من الخدمات الاجتماعية وكنرفضو تشويش الخصوم 

قيادات “الحمامة” فكَلميم: حكومة أخنوش قادرة باش تجاوز الأزمات وتقوي من الخدمات الاجتماعية وكنرفضو تشويش الخصوم 

عمر المزين – كود //

أكد القياديون ديال حزب التجمع الوطني للأحرار في المؤتمر الجهوي اللي تنظم اليوم السبت بجهة كَلميم – واد نون، أن حكومة عزيز أخنوش قادرة على تجاوز كل الأزمات اللي كتعيشها بلادنا والعالم، وانتاقدو “تشويش الخصوم”.

مباركة بوعيدة، رئيسة الجهة بإسم “الأحرار”،  قالت أن الحزب عرف دينامية كبيرة في 5 سنين الأخيرة، وعاودات رجعات لنتائج الحزب في الانتخابات الأخيرة على مستوى جهة كَلميم – واد نون، وذكرت أنه حصل على ثلث أعضاء المنتخبين، وكيسير 17 جماعة من أصل 53، بالإضافة إلى رئاسة مجلس الجهة.

واعتبرت بوعيدة أن هاد المكاسب تضع على عاتق الأحرار مسؤولية كبيرة، خاصة أن الحزب قدم وعود على المستوى الوطني والجهوي والمحلي، وهي الوعود اللي دارت في البرنامج الحكومي، وأضافت أن الحزب غادي يوفي بيها وخا الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي كيعيشها العالم.

محمد صديقي، وزير الفلاحة، قال أن الحكومة خدامة بكل صرامة وهدوء على جميع الملفات وخلال مرحلة فريدة في التاريخ، كتعرف مجموعة من الأزمات دقة واحدة، بداية بالأزمة الصحية مرورا بالأزمة الاقتصادية وصولا إلى انعكاسات مجموعة من الصراعات الجيوسياسية.

صديقي أضاف أن المغاربة تحت قيادة الملك محمد السادس، ما عاناوش من أي نقص في تموين الأسواق الداخلية، والحكومة كتخدم باش تحافظ على القدرة الشرائية للمواطنين في ظل ارتفاع أسعار مجموعة من المواد الاستهلاكية على الصعيد العالمي، وخدامة أيضا على تنزيل مجموعة من المشاريع المهيكلة طبقا لبرنامج عملها، رغم التشويشات التي كتعرض لها من طرف خصومها.

القيادي حسن بن عمر، عضو المكتب السياسي أكد أن الحكومة كتهدف بالدرجة الأولى إلى تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، مضيفا أنها قامت إلى حدود الساعة بالمصادقة على 22 مرسوم، غيمكنوا 11 مليون مغربية ومغربي من الاستفادة من التأمين الاجباري عن المرض.

بن عمر ذكر أن الحكومة قامت بتخصيص 8 ملايير درهم لتسديد ترقيات الموظفين برسم سنتي 2020 و2021، بعدما تجميدها لسنتين، كما تم دعم مهنيي النقل العمومي، وغادي يتزاد خلال هذا الشهر بنسبة 40 في المائة.

القيادي التجمعي كريم أشنكلي، أكد من جهتو على ضرورة الإسراع في التنزيل ديال الجهوية المتقدمة، باش تكون عند المجالس الجهوية كل الإمكانيات لتلبية احتياجات المواطنين المتعددة، مضيفا أن المؤتمرات الجهوية هي فرصة لإعادة الثقة في العمل السياسي من خلال التواصل المستمر مع المواطنين.

موضوعات أخرى

02/05/2024 21:15

المجلس الجماعي للعيون صادق فدورتو على 43 نقطة همت مجال الخدمات وتجويد مناخ الأعمال فالمدينة

02/05/2024 21:00

التهم اللي وجه الوكيل العام ففاس لمدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب كتوصل العقوبة ديالها حتى لـ30 عام ديال السجن

02/05/2024 20:30

لقجع بعد الاجتماع فالداخلية: مشاريع مونديال 2023 بدات والمغرب غايكون فالموعد وغاينظم أحسن نسخة فالتاريخ كيفما بغاها سيدنا تكون  

02/05/2024 20:14

الطاس: رفضنا الطلب الاستعجالي ديال الجزائريين فقضية الدومي فينال ضد بركان وها جديد القضية بين USMA والكاف

02/05/2024 20:00

علاش مكاينش أئمة كيهربوا لأفغانستان أو الصومال أو إيران أو اليمن علاش كيهربوا غير لفرنسا وأوروبا العلمانية فاش كيكونوا هنا كيسبوا فرانسا ويعتابروها عدوة الإسلام والحجاب وفاش كيمشيو ليها مكيسخاوش يرجعو

02/05/2024 19:51

المفتشية العامة للسلطة القضائية جات لمحكمة الاستئناف ففاس وزيارتها دارت استنفار كبير