الرئيسية > تبركيك > التحقيقات فأحداث شغب الكرة فخريبكَة طيحات كَروب جديد من المشتبه فيهم.. ومزال الروشيرش متواصلة على الباقي
21/05/2022 07:00 تبركيك

التحقيقات فأحداث شغب الكرة فخريبكَة طيحات كَروب جديد من المشتبه فيهم.. ومزال الروشيرش متواصلة على الباقي

التحقيقات فأحداث شغب الكرة فخريبكَة طيحات كَروب جديد من المشتبه فيهم.. ومزال الروشيرش متواصلة على الباقي

أنس العمري – كود //

الشدان متواصل فقضية شغب خريبكَة. عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية ببني ملال تمكنت، بتنسيق مع نظيرتيها بالدار البيضاء ومع فرقة الشرطة القضائية بخريبكة، مساء أمس الجمعة، من إيقاف 5 أشخاص من بينهم قاصر، تتراوح أعمارهم ما بين 16 و26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي، وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية وخاصة.

ويأتي توقيف هؤلاء المشتبه بهم في إطار البحث القضائي الذي باشرته مصالح الأمن الوطني على خلفية أحداث الشغب الرياضي التي أعقبت مباراة لكرة القدم أجريت بمدينة خريبكَة يوم الأحد المنصرم، والتي أصيب على إثرها عناصر القوة العمومية بجروح متفاوتة الخطورة، وتسببت في إلحاق خسائر مادية بمجموعة من سيارات الشرطة والمركبات الخاصة.

وكانت أبحاث الشرطة القضائية قد مكنت، مباشرة بعد تسجيل أعمال الشغب، من توقيف 9 أشخاص أحيلوا على العدالة بعد إخضاعهم للبحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما ظلت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف جميع المتورطين في ارتكاب تلك الأفعال الإجرامية، والتي تكللت بتوقيف 5 متورطين آخرين بمدينة الدار البيضاء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إيداع القاصر الموقوف تحت تدبير المراقبة، وذلك رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية ببني ملال تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وتواصل مصالح الأمن الوطني في كل من بني ملال وخريبكَة والدار البيضاء مباشرة الأبحاث والتحريات الميدانية، مدعومة بالخبرات التقنية، بغرض توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بعدما تم تحديد هوياتهم الكاملة.

موضوعات أخرى

01/05/2024 11:04

مابقا لامان فدواور إقليم تزنيت..وفينكم يا الجدارمية: عصابة سرقات كساب ونهباتو فدوار ادورجدال

01/05/2024 09:00

“إنسان تافوغالت” فعصر ما قبل الزراعة ما كانش ياكل اللحم. تحليل لعظام واسنان بشرية خرج بهاد المعلومات الجديدة

01/05/2024 08:22

حجز طوموبيل فيها 100 لتر ديال الماحيا و40 كيلو ديال المخدرات بالفقرة نواحي برشيد

01/05/2024 08:00

لشكر فجر فضيحة قبل فاتح ماي: نقابات وقعات الاتفاق مع الحكومة عندها تمثيلية “مزورة” وربحات انتخابات القطاع الخاص بلا لوائح ولا محاضر مراقبة وخاص نساليو مع الفوضى فالنقابات

01/05/2024 05:00

كارثة وقعات فبيروت.. 8 دالقتلى على الأقل في حريق ريسطو صغير بسباب الگاز والإهمال