الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: اجانب تورطو فسرقة ساعات القصر..و طعن جديد فمؤتمر “البام”
26/01/2020 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: اجانب تورطو فسرقة ساعات القصر..و طعن جديد فمؤتمر “البام”

جورنالات بلادي: اجانب تورطو فسرقة ساعات القصر..و طعن جديد فمؤتمر “البام”

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم الاثنين 27 يناير 2020، وجابت اهم الاخبار:

تورط أجانب في سرقة ساعات القصر

126 سنة سجنا للمتابعين 30 منها للخادمة وعشيقها

البداية مع مع يومية “الصباح” التي أوردت أن جلسة محاكمة المتورطين في سرقة 36 ساعة يدوية باهظة الثمن من القصر الملكي بسلا، الجمعة الماضي، أظهرت أن أجانب استفادوا من المسروقات، ويتعلق الأمر بإماراتي وأردني وسوري وآخرين.

وذكرت أسماؤهم بمحاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء، وحررت في حق عدد منهم مذكرات بحث، عممتها الضابطة القضائية بتعليمات من الوكيل العام للملك على شرطة الحدود بمطارات وموانئ المملكة.

وأوضح مصدر موثوق أن قصة حب بين خادمة القصر وعشيقها، الذي يصغرها بتسع سنوات، وراء سرقتها للمجوهرات ومنحه العديد منها لتصريفها لفائدة تجار الحلي بالرباط وفاس وسلا. وتخللت القصة علاقات جنسية وإحياء سهرات داخل شقة بزناتة.

طعن جديد في مؤتمر البام 

نمر إلى صحيفة “أخبار اليوم” التي أوردت أنه  في خطوة مفاجئة، ساند قيادي بارز في تيار المستقبل» بحزب الأصالة والمعاصرة الدعاوى المتتالية التي تطعن في ظروف المؤتمر الرابع للحزب، المقرر عقده في 7 فبراير المقبل بضواحي مدينة الجديدة. فقد أعلن سمير أبو القاسم، رئيس لجنة الورقة السياسية المرجعية والسياسات العمومية والبرامج الوثيقة السياسية في اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة، وجود سبب كافي للطعن في قانونية المؤتمر.

وبعث أبو القاسم، وهو واحد من مؤسسي الحزب كذلك، رسالة إلى أعضاء الحزب عبر تطبيق التراسل الفوري «واتساب»، ينتقد من خلالها، وبشدة، الطريقة التي تجري بها عملية الانتداب للمؤتمر. ويعتبر أبو القاسم قياديا بارزا في تیار «المستقبل»، وخاض صراعا مريرا ضد الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، حوالي عام.

موضوعات أخرى

07/05/2024 21:00

على مايبدو فإن المغرب غادي يتحول للوجهة المفضلة للمثليين مادام انه كيحارب الغيرية الجنسية لأنه واضع قانون كيجرم تواجد كوپل مغاير الجنس في نفس الغرفة، بينما ممكن يتواجد گوبل من نفس الجنس في نفس الغرفة ويبانو الليل كامل كيلعبو بوه شقلابوه

07/05/2024 19:13

الكابرانات دارو الضحك فريوسهم وقزمو فريق عريق ورئيس اتحاد العاصمة كيعلنها: بغيناهم يرجعو لينا غير فلوس الطيارة باش مشينا لبركان

07/05/2024 19:00

عجبني الحال فاش دخلت نتريني فواحد لاصال فالمغرب ولقيت البنات تبارك الله كايترينيو لابسين السوتيامات د الرياضة! غير هذا راه تقدّم كبير للمرأة المغربية أولا أنها تتهلى فالجسم ديالها وثانيا تزاحم الرجال فصالات الرياضة وثالتا أنها تمارس الرياضة بالحوايج باش كاتمارس فالعالم كامل! عوض أنها تبقى عاطياها للحسة والمرقة ووصفات تكبير الارداف!

07/05/2024 18:50

بعد عزل بودريقة.. عمالة الفداء بدات المسطرة ديال انتخاب رئيس مقاطعة مرس السلطان فكازا

07/05/2024 18:38

هو اللي عرف فرانسا على جوج كتاب كبار مغاربة محمد خير الدين ومحمد شكري.. وفاة الإعلامي ابمعروف برنار بيفو

07/05/2024 18:30

بنموسى: وقفنا الأساتذة بسباب سلوكات مست بحق التلاميذ فالقرايا وبحرمة المدرسة وماشي بسباب الإضراب ومنهم لي رجع دبا للعمل وتخلص ومنهم لي عندهم مجالس تأديبية