الرئيسية > آش واقع > على نهج شباط.. بنشماش يفقد السيطرة على “البام”: المجلس الوطني يتبرأ من قراراته
12/06/2019 10:30 آش واقع

على نهج شباط.. بنشماش يفقد السيطرة على “البام”: المجلس الوطني يتبرأ من قراراته

على نهج شباط.. بنشماش يفقد السيطرة على “البام”: المجلس الوطني يتبرأ من قراراته

كود الرباط///

فقد حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، السيطرة على حزبه بعد تمرد أغلبية أعضائه بسبب القرارات التي اتخذها مؤخرا بـ”طرد” المخالفين له من الحزب.

مصادر قيادية أكدت لـ”كود” أن فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب “البام” دخلت على خط الأزمة، واعتبرت قرارات بنشماش غير قانونية، باعتبارها تترأس أعلى هيئة في هياكل الحزب.

ومن المنتظر أن تصدر المنصوري، على الساعة الثانية عشر من زوال اليوم بلاغا شديد اللهجة من الناحية القانونية، سيكون بمثابة “صفعة” لبنشماش، تقول مصادر “كود”.

من جهته اعتبر سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع (الذي اتخذ في حقه بنشماش قرار الطرد من الحزب)، قال لـ”كود” :”إن قرارات بنشماش لم تعد تهمه لأننا نشتغل وفق القانون ونتجه نحو المؤتمر”، مضيفا :” نحن متشبثون باللجنة التحضيرية للمؤتمر، وسنعقد الاجتماع المقرر  السبت المقبل”.

من جهته أصدر المسؤول الجهوي للبام بفاس، بيانا ضد قرارات بنشماش الأخير، معتبرا ما قام بـ”غير القانوني” وبـ”محاولة القفز على

وقال البيان إن “القرارات الصادرة عن السيد حكيم بن شماس لا تمت بصلة لمؤسسة الأمانة العامة الوطنية للحزب وبالتالي فهي غير منتجة لأي أثر قانوني”.

موضوعات أخرى

27/04/2024 22:30

احتقان فمؤتمر الاستقلال والهجوم على صحفيين فالوقيتة ديال القربالة بين أفيلال ومزور

27/04/2024 21:30

قربالة ناضت فمؤتمر حزب الاستقلال.. مناضلة للوزير مزور: انت ماشي استقلالي وجاوبها أنا بزاف عليك -فيديو

27/04/2024 21:22

هاكيفاش ضابط محمد ولد الرشيد الأمور وحاكم لازون قبل انتخاب الأمين العام واللجنة التنفيذية

27/04/2024 21:00

مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي تحرش بتلميذة .. المحامي حالوي لـ”كود”: النيابة العامة تقدر تمشي لجناية الاتجار فالبشر ولكن كاين فراغ قانوني