الرئيسية > آش واقع > وكالة الأنباء الجزائرية هاجمات المغرب بسباب الية حقوق الانسان ديال الصحرا
22/04/2019 13:30 آش واقع

وكالة الأنباء الجزائرية هاجمات المغرب بسباب الية حقوق الانسان ديال الصحرا

وكالة الأنباء الجزائرية هاجمات المغرب بسباب الية حقوق الانسان ديال الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

نفت وكالة الانباء الجزائرية ما تم تناقله بخصوص مقترح للولايات المتحدة الأمريكية يتعلق بإحداث آلية لحماية حقوق الانسان فيما يخص قرار مجلس الأمن الدولي المقبل حول نزاع الصحراء.

وهاجمت الوكالة الجزائرية المملكة المغربية من خلال نسب تصريخات لمن وصفتها بالمصادر النقربة من الملف والتي أشارت أن “المغرب تعمد بث معلومات مغلوطة لينسب انتصارات ديبلوماسية إلى نفسه”، مضيفة  “لا يوجد رسميا أي اقتراح في هذا الشأن”.

واصلت الوكالة هجومها على المملكة مسترسلة أن الأمر يتعلق “بمناورة موجهة لإعطاء انطباع  بأن الدبلوماسية المغربية نجحت في التصدي للاقتراح الأمريكي عن طريق تطهيره من مشروع اللائحة الذي سيتبناه مجلس الأمن”.

وعاودت الوكالة نفي ما تم تداوله بالتاكيد أن  “المحادثات الأولى حول الملف ستجري اليوم الاثنين على مستوى مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا و المملكة المتحدة و إسبانيا و فرنسا”، موضحة أن  “الآلية لم تذكر في أي مناسبة و لا مشروع أو محادثات خلف الكواليس”، مشيرة لإحتمالية اجراء “بعض التعديلات على النص بعد اجتماع مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية و لكن لم تكشف أي صيغة جديدة للمشروع لحد الآن”.

المصادر لي قالت وكالة الانباء الجزائرية هي  “وزير” خارجية البوليساريو محمد سالم ولد السالك لي كان كتب مقال هاجم فيه الإعلام المغربي بدون ما يوقعو بإسمه، حسب مصدر مقرب من الجبهة ل”كود”.

والاكثر من ذلك ان المدونين لي تابعين للبوليساريو ومواقعها نشرت المقال بنفس الصيغة وكل واحد لايحو عندو فالصفحة ديالو على أساس انه هو مولاه. هاد المقال كذّب من ماتم نشره بخصوص التسريبات بسباب أن  قيادات فجبهة البوليساريو ما كانش فراسها شي معطيات ومن بينها ولد السالك بحكم انه بعيد عليه والملف مكلف بيه امحمد خداد بالدرجة الأولى.

موضوعات أخرى

06/05/2024 09:45

حراك جديد فالعدل.. شلل غيضرب المحاكم هاد السيمانة والنقابة الوطنية للقطاع بغات رئيس الحكومة يتدخل

06/05/2024 09:26

حماة المال العام كيطالبوا بتحريك مسطرة “غسل الأموال” واتخاذ إجراءات حازمة فحق اللصوص والمفسدين

06/05/2024 09:00

دراسة: ها كيفاش كيعبرو المغاربة على إلحادهم: لوشام والشراب وافطار رمضان

06/05/2024 07:00

وزير الدفاع الإسرائيلي لنتنياهو: حنا للي مسؤولين على إعادة الأسرى والمقترح المصري مزيان