الرئيسية > تبركيك > دراسة. المشروبات السكرية يقدرو يقتلوكوم قبل وقتكم
24/03/2018 06:00 تبركيك

دراسة. المشروبات السكرية يقدرو يقتلوكوم قبل وقتكم

دراسة. المشروبات السكرية يقدرو يقتلوكوم قبل وقتكم

كود : وكالات///

كشفت نتائج دراسات حديثة عن معلومات مفادها أن المشروبات السكرية تزيد من خطر الوفاة قبل الأوان بأمراض القلب، ويعتقد الباحثون أن الطرق المختلفة لتناول المشروبات والأطعمة السكرية قد تكون مسؤولة عن عدد كبير من الحالات.

وأفادت صحيفة “ذا اندبندنت” البريطانية أن العلماء راقبوا مجموعة من البالغين فوق سن 45 عاما على مدى ست سنوات، ووجد الباحثون أن المشاركين الذين يشربون ما لا يقل عن 24 أوقية من المشروبات السكرية يوميا كانوا عرضة للوفاة بأمراض القلب بمعدل الضعف.

وأكد العلماء أن هذه النتائج لم تكتشف سوى رابط ولم تثبت السبب والنتيجة، وقد وجد الباحثون أيضا زيادة خطر الوفاة من جميع الأسباب بين كبار المستهلكين من المشروبات السكرية.

وقد أظهرت الدراسات السابقة وجود صلة بين السكر المضاف والسمنة والأمراض المزمنة، ولكن تأثيره على معدلات الوفيات لم يكن واضحا، وقال الباحث الرئيسي الدكتور جان ويلش، من جامعة إيموري في أتلانتا، بالولايات المتحدة: “كان هناك جزءان من هذا السؤال أردنا أن نفهمه: هل تزيد السكريات المضافة من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب أو غيرها من الأسباب، وإذا كان الأمر كذلك فهل هناك اختلاف بين المشروبات المحلاة بالسكر والأطعمة السكرية؟”.

وقد وجدت الدراسة أن الأطعمة السكرية ليس لها نفس تأثير المشروبات السكرية على القلب والدماغ، حيث أن استهلاك المشروبات السكرية، التي تحتوي على القليل من المغذيات الأخرى، يؤدي إلى إصابة الجسم بفيضان سكر، في المقابل تحتوي الأطعمة السكرية غالبًا على مغذيات أخرى مثل الدهون أو البروتينات وهي تبطئ عملية الأيض.

موضوعات أخرى

01/05/2024 11:04

مابقا لامان فدواور إقليم تزنيت..وفينكم يا الجدارمية: عصابة سرقات كساب ونهباتو فدوار ادورجدال

01/05/2024 09:00

“إنسان تافوغالت” فعصر ما قبل الزراعة ما كانش ياكل اللحم. تحليل لعظام واسنان بشرية خرج بهاد المعلومات الجديدة

01/05/2024 08:22

حجز طوموبيل فيها 100 لتر ديال الماحيا و40 كيلو ديال المخدرات بالفقرة نواحي برشيد

01/05/2024 08:00

لشكر فجر فضيحة قبل فاتح ماي: نقابات وقعات الاتفاق مع الحكومة عندها تمثيلية “مزورة” وربحات انتخابات القطاع الخاص بلا لوائح ولا محاضر مراقبة وخاص نساليو مع الفوضى فالنقابات

01/05/2024 05:00

كارثة وقعات فبيروت.. 8 دالقتلى على الأقل في حريق ريسطو صغير بسباب الگاز والإهمال