الرئيسية > آش واقع > شاعلة فجماعة مكناس.. مكوّنات المعارضة كتهدد بالاستقلالة والعامل يعزل النائب الثاني للعمدة بوانو
14/12/2017 12:41 آش واقع

شاعلة فجماعة مكناس.. مكوّنات المعارضة كتهدد بالاستقلالة والعامل يعزل النائب الثاني للعمدة بوانو

شاعلة فجماعة مكناس.. مكوّنات المعارضة كتهدد بالاستقلالة والعامل يعزل النائب الثاني للعمدة بوانو

كـود : عمـر المزيـن//

تعيش مصالح الجماعة الحضرية للعاصمة الإسماعية مكناس، منذ أمس الأربعاء (13 دجنبر 2017)، حالة من الاحتقان، بسبب تهديد مكوّنات المعارضة بتقديم استقالة جماعة من المجلس، احتجاجا على عمدة المدينة، عبد الله بوانو، القيادي البارز في صفوف حزب العدالة والتنمية.

وحسب مصادر جماعية، لـ”كود”، فإن مكونات الأغلبية اتهمت الرئيس بووانو بما أسمته “احتكار” لجميع الصلاحيات والسلط، واتخاذ القرارات بصفة انفرادية، إلى جانب رافاقه داخل حزب “البي جي دي” الذي يدبر شؤون الجماعة بأغلبية ساحقة.

ومن جهة أخرى، علمت “كود”، أن عامل عمال مكناس، عبد الغني الصبار، قرر عزل نائب رئيس الجماعة الحضرية، ويتعلق الأمر بيوسف عكامو المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، واشار المصادر إلى أن قرار العزل جاء على خلفية توقيعه على عقد كراء أصل تجاري في ملكية الجماعة.. بطبيعة هادشي اللي دار خارج القانون وكيخالف القانون ديال الجماعات المحلية.

موضوعات أخرى

01/05/2024 21:30

الخطاط دار اجتماعات مكثفة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني وناقش معهم ملف الصحرا وسلط الضو على أهمية مبادرة الحكم الذاتي

01/05/2024 21:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق

01/05/2024 17:30

عصيد لـ”كود”: تكفير أستاذ من طرف زملائه فالجامعة رجعات ظاهرة خطيرة وداكشي اللي وقع ففاس خطأ كبير تسببو فيه أساتذة من تيار الإسلام السياسي المتطرف