الرئيسية > ميديا وثقافة > 120 صحفي كيطالبو بالإفراج على الراضي والريسوني
14/04/2021 19:00 ميديا وثقافة

120 صحفي كيطالبو بالإفراج على الراضي والريسوني

120 صحفي كيطالبو بالإفراج على الراضي والريسوني

كود كازا//

وقع ازيد من 120 صحافي، اليوم الاربعاء، على نداء، كيطالبو فيه بإطلاق سراح الصحافيين المعتقلين، عمر الراضي وسليمان الريسوني.

وقالو الصحافيين، فالنداء اللي حصلات “كود” على نسخة منه، أنهم كيتابعو تطورات ملف الزميلين، بحيث دخلو فإضراب عن الطعام، بينما الريسوني خاض إضراب عن الطعام والماء أيضا، عقب استمرار اعتقالهما الاحتياطي لما يقارب سنة.


وطالبو الصحافيين بإطلاق سراح الراضي والريسوني، لكونهما كيتوفرو، من ديما، على ضمانات الحضور، كيف طالبو بمحاكمة عادلة ليهم بجوج، معتبرين ان هذ الملف مشا فسياق سلبي، ماقاسش عائلتهم وزملاءهم فقط، بل قاص صورة البلاد كلها، وبالتالي “الأجهزة المسؤولة إلى الإسراع إلى وقف هذه المأساة عبر إنهاء اعتقالهما الاحتياطي غير المبرر، خاصة وأن الوضع الصحي لزملائنا جد حرج”، يقول الصحافيون.

وقالو أن الصحافيان اضطرو يخوضو معركة الامعاء الفارغة لشعورهما بالحيف وخرق قرينة البراءة والمساواة بين أطراف هذ الملفات، وناشدو بمراعاة وضعهم الصحي الصعب والحفاظ على ارواحهما فاش يوقفو اضرابهم عن الطعام.

وطالبو الصحافيين بتوفير ظروف انفراج حقوقي في البلاد، واحترام حق الصحافة فممارسة حقهم فالتعبير ونشر الأخبار والأفكار بكل حرية.

موضوعات أخرى

15/05/2021 21:00

ف اليوم الوطني للمسرح. فنانون مسرحيون كاعيين بسبب سدان المسرح.. وصرحو لـ”كود”: يمكن فتح القاعات مع احترام الإجراءات الاحترازية ووضعية الفنانين مأزمة بزاف