الرئيسية > آش واقع > هجوم ميارة على الحكومة بسباب الغلاء.. وهبي لـ”كود”: من حقو يعطي رأيو حيث هضر باسم النقابة وداخل لقاء نقابي
25/03/2023 14:30 آش واقع

هجوم ميارة على الحكومة بسباب الغلاء.. وهبي لـ”كود”: من حقو يعطي رأيو حيث هضر باسم النقابة وداخل لقاء نقابي

هجوم ميارة على الحكومة بسباب الغلاء.. وهبي لـ”كود”: من حقو يعطي رأيو حيث هضر باسم النقابة وداخل لقاء نقابي

كود الرباط//

علق عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، على التصريحات الأخيرة للكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب النعمة ميارة، والتي هاجم فيها الحكومة بشدة، بالقول :”من حق ميارة أن يقول ما يفكر فيه لأنه رئيس نقابة، لا يمكن أن يعبر عن رأي حزب. ونقابته ليست في التحالف الحكومي”.

وشدد وهبي في حوار مع “كود”، سينشر لاحقا، أن “التحالف الحكومي تحالف بين 3 أحزاب وليس تحالف بين نقابات، ومن حق ميارة أن يقول ما يفكر فيه لأنه رئيس نقابة، لم يمكن أن يعبر عن رأي حزب”.

وأضاف وهبي :”عندما تحدث ميارة تحدث داخل النقابة وباسم النقابة، من حقه أن يدلي رأيه وفق توجه النقابة، وعندما يكون في مجلس المستشارين وفي الحزب فهذا عمل سياسي اخر”.

وبخصوص ما نشر في جريدة العلم، لسان حزب الاستقلال، يوم الخميس، في الصفحة الرئيسية واللي هضرات فيه على ضعف الاجراءات الحكومية والغلاء اللي كاين، قال وهبي :”ربما جريدة العلم تقوم بنقد ذاتي لأن وزراء حزبها في الحكومة، ويتحملون المسؤولية السياسية. لا يمكن لأي وزير التنصل من المسؤولية السياسية”.

يشار بأن ميارة هجم بقوة على الحكومة واتهمها بلي مدارتش تا اجراءات لمحاربة المضاربين، وقال بانها حكومة صامتة وبلي خاص يديو المضاربين فالاسعار للسجن.

موضوعات أخرى

01/05/2024 21:30

الخطاط دار اجتماعات مكثفة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني وناقش معهم ملف الصحرا وسلط الضو على أهمية مبادرة الحكم الذاتي

01/05/2024 21:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق