الرئيسية > ميديا وثقافة > مصدر من إدارة مهرجان فاس للثقافة الصوفية لـ”كود”: الافتتاح مابقاش فالمدرسة البوعنانية حقاش تقدر تطيح الشتا ورجع فبلاصة حداها
19/04/2024 17:00 ميديا وثقافة

مصدر من إدارة مهرجان فاس للثقافة الصوفية لـ”كود”: الافتتاح مابقاش فالمدرسة البوعنانية حقاش تقدر تطيح الشتا ورجع فبلاصة حداها

مصدر من إدارة مهرجان فاس للثقافة الصوفية لـ”كود”: الافتتاح مابقاش فالمدرسة البوعنانية حقاش تقدر تطيح الشتا ورجع فبلاصة حداها

عمـر المزيـن – كود//

تتواصل الاستعدادات والترتيبات لإنجاح الدورة الـ16 لمهرجان فاس للثقافة الصوفية التي ستقام من 20 إلى 27 أبريل الجاري بالعاصمة العلمية الروحية للمملكة.

وكشف مصدر من إدارة المهرجان أن اليوم الافتتاحي الذي كان مقررا أن تشهده المدرسة البوعنانية تقرر  احتضانه في قاعة عمالة فاس المدينة بسبب توقع هطول أمطار يوم غد السبت، مشيرا إلى أن المكان الجديد الذي سيتم فيه افتتاح فعاليات المهرجان قريب من مدرسة البوعنانية.

المصدر نفسه، أوضح أن إدارة المهرجان خدات الاحتياطات ديالها الكاملة لإنجاح هذه الدورة التي تتضمن برنامج متنوعا، مضيفا في ذات السياق لـ”كود” بالقول: “خدينا الاحتياطات الضرورية على اليوم الافتتاحي للمهرجان حقاش تقدر تطاح الشتا ومخاصناش نغامرو”.

وتهدف نسخة 2024 المنظمة تحت شعار “اعرف نفسك بنفسك”، والتي تتضمن برنامجا متنوعا يركز بشكل خاص على الثقافة الصوفية في إفريقيا، إلى أن تكون تتويجا لتجربة طويلة للمهرجان الذي يروم مواصلة الترويج للهوية والمكونات الثقافية للمملكة، مع انفتاح أكثر على الروافد الصوفية في جميع أنحاء العالم.

وكان رئيس المهرجان، فوزي الصقلي، قد أكد أن المهرجان يعد أكثر من مجرد حدث ثقافي بسيط، فهو يجسد انعكاسا حيا”، مضيفا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الشعار السقراطي “اعرف نفسك بنفسك”، والذي يجد صدى أيضا في الصوفية، “يشكل محور برامجنا لهذا العام.

كما أكد أنه يتم التخطيط حول هذا المفهوم التأسيسي لفعاليات ثقافية واسعة توفر لرواد المهرجان تجربة ثرية ومتنوعة. وأشار إلى أن نسخة 2024 تتميز بـ ’’حضور إفريقي كبير‘‘، خاصة من موريتانيا والسنغال وتنزانيا، فضلا عن مشاركة دول آسيوية مثل باكستان والهند، ومن عدة دول أوروبية.

موضوعات أخرى

02/05/2024 21:15

المجلس الجماعي للعيون صادق فدورتو على 43 نقطة همت مجال الخدمات وتجويد مناخ الأعمال فالمدينة

02/05/2024 21:00

التهم اللي وجه الوكيل العام ففاس لمدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب كتوصل العقوبة ديالها حتى لـ30 عام ديال السجن

02/05/2024 20:30

لقجع بعد الاجتماع فالداخلية: مشاريع مونديال 2023 بدات والمغرب غايكون فالموعد وغاينظم أحسن نسخة فالتاريخ كيفما بغاها سيدنا تكون