الرئيسية > آش واقع > مجلس الأمن لغى الندوة الصحافية لي كانت مقررة من بعد جلستو المغلقة حول الصحرا
16/04/2024 22:24 آش واقع

مجلس الأمن لغى الندوة الصحافية لي كانت مقررة من بعد جلستو المغلقة حول الصحرا

مجلس الأمن لغى الندوة الصحافية لي كانت مقررة من بعد جلستو المغلقة حول الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون////

[email protected]

ألغت رئاسة مجلس الأمن الدولي ممثلةً بدولة مالطا التي ترأس المجلس في شهر أبريل، الندوة الصحافية المقررة بعد جلسة المجلس حول الصحراء، مساء اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024.

وكان مقرر أن ممثلة مالطا رئيس مجلس الأمن الدولي، فانيسا فرايزر، غادي تقدم إحاطة لوسائل الإعلام من بعد الجلسة، باش تخبر وسائل الإعلام بداكشي اللي دار فالجلسة والموقف ديال مجلس الأمن وشنو قال ليهم المبعوث الشخصي لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، ورئيس بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”، الروسي ألكسندر إيفانكو فالجلسة، ولكن تم إلغاء التصريح.

هاد التكتم ممكن يكون بطلب من طرف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، واللي اعتاد أنه يبعد على الإعلام ويعتامد الصمت اللي كيعتابر أنه يسمح له باش يخدم بأربحية على النزاع.

وهاد الصمت ديال مجلس الأمن الدولي اليوم هو استمرارية أيضا، للصمت ديال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو گوتيريش، والمتحدثين الرسميين باسمه بحال ستيفان دوجاريك وفرحان حق، وخاصة ستيفان دوجاريك اللي التازم الصمت فمحطات عدة ديال النزاع وآخرها زيارة دي ميستورا للمغرب وموريتانيا قبل أيام، وما بغاش يعلق عليها ولا يخبر الإعلام بيها، بالإضافة إلى أن الإحاطة اللي قدم اليوم الثلاثاء قبل إنعقاد الجلسة أيضا، غاب عنها نزاع الصحراء على غير العادة بحكم أن الأمم المتحدة مولفة تعطي نبذة على الملفات اللي كيناقش مجلس الأمن كل نهار.

كيبقى التذكير أن المبعوث الشخصي ستافان دي ميستورا بان خارج بعد الجلسة ووقف سلم على ممثل البوليساريو فنيويورك، سيدي عمار، برا الجلسة حدا البلاصة المخصصة للإحاطة الصحافية.

موضوعات أخرى

29/04/2024 19:30

الراپ كيدخل للبنيقة. كيفاش اغنية توصل جوج راپورات للحبس وسلفي هدد بحرب اهلية وامام كفر الاحزاب ما هدر معاه حد

29/04/2024 19:20

واش ممكن تكون عندنا طائرة مغربية الصنع 100 فالمائة؟..ها جواب وزير الصناعة

29/04/2024 19:00

الصحافي..ذلك الكائن المضروب! لم تعد السلطة مضطرة إلى قمع الصحافة والتضييق على حريتها بعد أن أصبح ذلك من اختصاص مؤتمرات الأحزاب والمهن الحرة

29/04/2024 18:30

سكوب. إنهاء مهام المقرر العام لمجلس المنافسة للي علن على اتفاق “العقوبات” مع شركات المحروقات وغرمها بـ1.8 مليار درهم

29/04/2024 18:10

بلينكن: التطبيع الإسرائيلي السعودي قرب يكتمل والرياض ربطاتو بوضع مسار واضح لإقامة دولة فلسطينية

29/04/2024 17:43

غامبيا جددات دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب وأكدات أهمية المبادرة الملكية الأطلسية