الرئيسية > آش واقع > كواليس انتخاب عمدة الرباط: انسحاب الحركة الشعبية من الأغلبية ودخول الاتحاد واستقالة فايسبوكية وها شكون السياسي لي خرج “مقولب” من تشكيلة المكتب الجديد- فيديو
25/03/2024 19:30 آش واقع

كواليس انتخاب عمدة الرباط: انسحاب الحركة الشعبية من الأغلبية ودخول الاتحاد واستقالة فايسبوكية وها شكون السياسي لي خرج “مقولب” من تشكيلة المكتب الجديد- فيديو

كواليس انتخاب عمدة الرباط: انسحاب الحركة الشعبية من الأغلبية ودخول الاتحاد واستقالة فايسبوكية وها شكون السياسي لي خرج “مقولب” من تشكيلة المكتب الجديد- فيديو

كود الرباط//

اليوم بانتخاب عمدة جديدة للعاصمة الرباط، التجمعية فتيحة المودني، تغيرت تركيبة الأغلبية، بحيث تم تعويض حزب الحركة الشعبية بحزب الاتحاد الاشتراكي.

وحسب مصادر “كود”، حزب الاتحاد الاشتراكي ضمن حضوره في تشكيلة المكتب الجديد، ممثلا في المستشار بدر الطنشري، في حين غادرت الحركة الشعبية نحو المعارضة، وذلك بسبب “عدم التزامها بميثاق الأغلبية” وفق مصدر من الأغلبية.

وفي نفس يوم التصويت، تقدم النائب السابق كمال العمراني، استقالته من حزب التجمع الوطني للأحرار، على صفحة الفايسبوك، وغاب عن جلسة التصويت، إلى جانب أسماء اغلالو، التي قررت الابتعاد عن أجواء مجلس جماعة الرباط.

ومن المفاجآت التي سجلت اليوم أثناء انتخاب أعضاء مكتب المجلس الجماعي، انسحاب خالد مجاور، المستشار الاستقلالي، الذي خرج خاوي الوفاض من التركيبة الجديدة لمكتب فتيحة المودني.

المستشار مجاور، لم يحظى بثقة الاستقلاليين، وتم ابعاده من تشكيلة المكتب الجديد، خصوصا في ظل فشله في تدبير المرحلة السابقة، خصوصا وأنه كان نائبا خامسا للعمدة السابقة أسماء اغلالو.

وشهدت جلسة التصويت كذلك، محاولة مستشار جماعي تلاوة سورة “المنافقون”، لكن رفضت اللجنة التنظيمية الاستجابة له.

وتتكون تشكيلة المكتب الجديد من: 1. عزيز اللميني الأصالة والمعاصرة 2.عبد السلام البكاري الإستقلال 3.هشام أقمحي الأحرار 4.البشير التاقي الأصالة والمعاصرة 5.رحمة الوزاني الإستقلال 6.أمين صادق الأحرار  7.ليلى بيلغة الأصالة والمعاصرة 8.أمينة السباعي الإستقلال 9.حسنية غيش الأحرار 10. بدر الطنشري الإتحاد الإشتراكي.

موضوعات أخرى

27/04/2024 22:30

احتقان فمؤتمر الاستقلال والهجوم على صحفيين فالوقيتة ديال القربالة بين أفيلال ومزور

27/04/2024 21:30

قربالة ناضت فمؤتمر حزب الاستقلال.. مناضلة للوزير مزور: انت ماشي استقلالي وجاوبها أنا بزاف عليك -فيديو

27/04/2024 21:22

هاكيفاش ضابط محمد ولد الرشيد الأمور وحاكم لازون قبل انتخاب الأمين العام واللجنة التنفيذية

27/04/2024 21:00

مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي تحرش بتلميذة .. المحامي حالوي لـ”كود”: النيابة العامة تقدر تمشي لجناية الاتجار فالبشر ولكن كاين فراغ قانوني