الرئيسية > ميديا وثقافة > فضيحة فدوزيم. شركة محتاكرة مارشيات الدبلجة بلا طلبات وعروض.. والناس كاعية 
22/08/2021 12:00 ميديا وثقافة

فضيحة فدوزيم. شركة محتاكرة مارشيات الدبلجة بلا طلبات وعروض.. والناس كاعية 

فضيحة فدوزيم. شركة محتاكرة مارشيات الدبلجة بلا طلبات وعروض.. والناس كاعية 

كود كازا///

علمت كود من مصادر مطلعة ان شركة متخصصة في دبلجة الافلام “بلوكين”، هي اللي محتاكرة من سنة 2009 صفقات دبلجة الافلام التركية بالقناة الثانية .

وكشفت مصادر كود، انه منذ سنة 2009 تحصل الشركة المذكورة، على قرابة ست مسلسلات  بدون اعلان طلبات عروض في ضرب صارخ لمبدأ التنافسية .

في هذا الصدد قالت المصادر نفسها، ان مسلسل سامحيني الذي بث طيلة مدة سبع  سنوات تمت دبلجته من طرف الشركة المذكورة .

وتفيد المعطيات التي تتوفر عليها كود، ان كل حلقة كانت تتم دبلجتها بضعف المعايير المعتمدة اذ تحصل الشركة على 600 درهم للدقيقة في حين انه في دبي مثلا تحصل شركات الدبلجة على نصف المبلغ اي 300 درهم للدقيقة .

ورغم ما اثير في كثير من المناسبات حول تدني منتوج هذه الشركات فإن القناة الثانية تعمد إلى بث مسلسلات طويلة لاستنزاف ميزانية لا اقل ولا اكثر بحيث كلما طال امد المسلسل تستفيد شركات الدبلجة من اموال طائلة .

وفي ذات السياق قالت مصادر مطلعة ل”كود”، ان ما تعرفه القناة الثانية تعرفه الامازيغية والاولى، حيث أن بضعة شركات لها علاقات نافذة داخل هذه القنوات، هي التي تستفيد دائما من المشاريع الكبرى، فيما تحرم أي شركة جديدة من الدخول وسط هؤلاء الشركات التي تعمل كل واحدة منها بعلاقات مع اشخاص نافذين داخل القنوات المغربية، وهو ما يفسر ضحالة المنتوج وعزوف المغاربة على مشاهدته، كون الشركات همها هو انتاج ثلاثين حلقة على عكس كيفية الانتاج المطلوبة في القنوات التي تحترم مشاهديها.

موضوعات أخرى

30/04/2024 06:00

دارو حسي مسي.. الممثل المصري المشهور مصطفى شعبان ضرب الصداق بمديرة أعمال عمرو أديب

30/04/2024 02:00

هملات ولدها لي كيسيل ليه الدم على ود لايف في “تيك توك”.. أم منوضة روينة في السوشيال ميديا