الرئيسية > آش واقع > فالمنتدى العالمي للتربية فلندن.. بنموسى قدم عرض على نموذج تطوير وتجديد المدرسة العمومية فالمغرب – تصاور
24/05/2022 13:20 آش واقع

فالمنتدى العالمي للتربية فلندن.. بنموسى قدم عرض على نموذج تطوير وتجديد المدرسة العمومية فالمغرب – تصاور

فالمنتدى العالمي للتربية فلندن.. بنموسى قدم عرض على نموذج تطوير وتجديد المدرسة العمومية فالمغرب – تصاور

عمر المزين – كود //

ترأس شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الوفد المغربي المشارك في أشغال المنتدى العالمي للتربية المنعقد في العاصمة البريطانية لندن في الفترة ما بين 23 و25 ماي 2022.

وقد الوزير، حسب بلاغ للوزارة، عرضا حول “نموذج تطوير وتجديد المدرسة العمومية بالمغرب” مستعرضا من خلاله الخطوط العريضة للتدابير المعتمدة والمشاريع التي يباشرها المغرب من أجل إصلاح وتطوير منظومة التربية والتعليم والارتقاء بها و تجويد المدرسة المغربية.


وعقد الوزير على هامش هذا المنتدى، لقاءات ثنائية اجتمع فيها مع وزراء من بعض البلدان المشاركة كالمملكة المتحدة، وموريتانيا، والهند، تم التركيز من خلالها على السبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي في مجالات تهم الجودة وتقييم تكوين المدرسين، والتقنيات الجديدة، بالإضافة إلى المجهودات المبذولة من أجل تطوير وتعميم التعليم الأولي والشراكة بين المؤسسات التعليمية.


وخلال لقاء له تم تنظيمه بسفارة المملكة المغربية في إنجلترا يوم الإثنين 23 ماي 2022، جمعه مع شركاء بريطانيين ومغاربة مقيمين في بريطانيا تطرق بنموسى لأهم المحاور الاستراتيجية الكبرى التي جاء بها النموذج التنموي الجديد معتبرا أن هذا النموذج وكذا خارطة الطريق جاءا ليحددا الرؤية وسبل الأجرأة حيث يبقى الرهان معقودا على مدى انخراط ومشاركة الفاعلين ومدى المساهمة التي تقدمها كافة القوى الحية بالبلاد.

موضوعات أخرى

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا