الرئيسية > آش واقع > علاقات المغرب وميريكان.. عمدة واشنطن موريل بوزر رحبات بأخنوش عمدة أكَادير ففعاليات “Morocco day” – تصاور 
25/07/2022 16:30 آش واقع

علاقات المغرب وميريكان.. عمدة واشنطن موريل بوزر رحبات بأخنوش عمدة أكَادير ففعاليات “Morocco day” – تصاور 

علاقات المغرب وميريكان.. عمدة واشنطن موريل بوزر رحبات بأخنوش عمدة أكَادير ففعاليات “Morocco day” – تصاور 

عمر المزين – كود //

في سابقة من نوعها عربيا وافريقيا، عمدة واشنطن أعلنت الاعتراف رسميا بيوم المغرب (Morocco day) في 15 يوليوز كحدث سنوي للترويج للمغرب على جميع المستويات ثقافيا سياحيا واقتصاديا.

وفد أمريكي يرأسه رون بوسبي رئيس غرف التجارة الأمريكية “USBC” جا للمغرب وتلاقاو برئيس الحكومة أخنوش على هامش منتدى الأعمال “US Afric” اللي تنظم مؤخرا فمراكش.

الشبكة المغربية الأمريكية اللي دارت هاد المبادرة نظمت ندوة على “المغرب بوابة أمريكا لأفريقيا شارك فيها  الجازولي وزير الاستثمار  وعدد من الفاعلين المغاربة والأمريكيين”.


من بعد كانت زيارة ديال يومين لمدينة أكَادير اطلع فيها الوفد على أهم المشاريع التنموية ديال المدينة والجهة.

وتضمنت هذه الزيارة أيضا لقاءات بين أعضاء الوفد وعدد من المنتخبين والفاعلين الاقتصاديين بالجهة تم خلالها تبادل المعلومات والأفكار حول المؤهلات الاقتصادية والبشرية للمدينة وكذا آفاق التعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات.


وقد تم خلال فعاليات هذه الزيارة تنظيم حفل تسليم دعوة رسمية لرئيس الجماعة الترابية لأكَادير للمشاركة في التظاهرة الدولية ”Morocco day” في دورته الثامنة، وذلك بعد الإعلان عن مدينة أكَادير ضيف شرف هذه التظاهرة.


وأشرف على تسليم هذه الدعوة كل من رئيس الوفد الأمريكي ومحمد حجام رئيس الشبكة المغربية الأمريكية والرئيس التنفيذي لتظاهرة “Morocco day” بواشنطن، أديب سليكي.

موضوعات أخرى

02/05/2024 21:15

المجلس الجماعي للعيون صادق فدورتو على 43 نقطة همت مجال الخدمات وتجويد مناخ الأعمال فالمدينة

02/05/2024 21:00

التهم اللي وجه الوكيل العام ففاس لمدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب كتوصل العقوبة ديالها حتى لـ30 عام ديال السجن

02/05/2024 20:30

لقجع بعد الاجتماع فالداخلية: مشاريع مونديال 2023 بدات والمغرب غايكون فالموعد وغاينظم أحسن نسخة فالتاريخ كيفما بغاها سيدنا تكون  

02/05/2024 20:14

الطاس: رفضنا الطلب الاستعجالي ديال الجزائريين فقضية الدومي فينال ضد بركان وها جديد القضية بين USMA والكاف

02/05/2024 20:00

علاش مكاينش أئمة كيهربوا لأفغانستان أو الصومال أو إيران أو اليمن علاش كيهربوا غير لفرنسا وأوروبا العلمانية فاش كيكونوا هنا كيسبوا فرانسا ويعتابروها عدوة الإسلام والحجاب وفاش كيمشيو ليها مكيسخاوش يرجعو

02/05/2024 19:51

المفتشية العامة للسلطة القضائية جات لمحكمة الاستئناف ففاس وزيارتها دارت استنفار كبير