الرئيسية > آش واقع > شفارة خربوها كَريساج فـ فاس باستعمال موطور.. واحد تشد و مزال كايقلبو على صاحبو
01/07/2021 14:20 آش واقع

شفارة خربوها كَريساج فـ فاس باستعمال موطور.. واحد تشد و مزال كايقلبو على صاحبو

شفارة خربوها كَريساج فـ فاس باستعمال موطور.. واحد تشد و مزال كايقلبو على صاحبو

كود – مكتب فاس //

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بداية الأسبوع الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة العنيفة باستعمال ناقلة ذات محرك.

وقد جاءت عملية إيقاف المشتبه فيه، حسب مصدر أمني، بعد أن تفاعلت مصالح ولاية أمن فاس بجدية كبيرة مع مقاطع فيديو منشورة على تطبيق التواصل الفوري، يظهر فيهم شخصان يقومان بتعريض أشخاص للسرقة بالخطف بأحياء مختلفة من المدينة، باستعمال دراجة نارية ومرتدين خودتان تخفي ملامحهما قبل أن يختفيا عن الأنظار، مما جعل العناصر الأمنية تقوم بعمليات تتبع ومراقبة.

وكشف المصدر أنه بعد القيام بحراسة ثابتة، تمكنت من إيقاف أحدهما وحجز 03 هواتف محمولة، شهادات للملكية، مفاتيح تشغيل خاصة بدراجات نارية، ملابس الغيار للتمويه، خودتين بهما، واقي يحجب رؤية الملامح، فضلا عن دراجة نارية وسيارة نفعية.

وتبين من خلال البحث الميداني أن المشتبه فيهما يقومان بعمليات السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض وبالخطف باستعمال دراجة نارية بأحياء مختلفة من المدينة، والتي طالت هواتف محمولة وأغراض شخصية لضحايا، قبل أن يقوما بإخفاء هذه الوسيلة السريعة للتنقل وتغيير ملابسهما بداخل سيارة نفعية مركونة بأحد الأزقة، ويغادرا على متنها عين المكان.

هذا، وتم إخضاع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بصدد تحديد ظروف و ملابسات هذه القضية ومدى تورطهما في قضايا مماثلة، في حين لا زال الأبحاث جارية في حق شريكه في هذه الأفعال الإجرامية، الذي تم تشخيص هويته.

ويأتي توقيف المشتبه فيه في سياق تفاعل مصالح الأمن الوطني مع جميع الشكايات والوشايات والتبليغات عن أفعال إجرامية، سواء تلك الواردة بشكل مباشر على مصالح الشرطة أو المنشورة في مختلف وسائل الإعلام والتواصل.

موضوعات أخرى

01/05/2024 21:30

الخطاط دار اجتماعات مكثفة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني وناقش معهم ملف الصحرا وسلط الضو على أهمية مبادرة الحكم الذاتي

01/05/2024 21:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق