الرئيسية > > جورنالات بلادي1: حرب ضريبية لوقف اختراق المنعشين للتعاونيات السكنية ومحاكمة المتهمين في فضيحة الشهادات المزورة بالوقاية المدنية
29/05/2017 15:36

جورنالات بلادي1: حرب ضريبية لوقف اختراق المنعشين للتعاونيات السكنية ومحاكمة المتهمين في فضيحة الشهادات المزورة بالوقاية المدنية

جورنالات بلادي1: حرب ضريبية لوقف اختراق المنعشين للتعاونيات السكنية ومحاكمة المتهمين في فضيحة الشهادات المزورة بالوقاية المدنية

 

كود:

وقفت «كود» خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الثلاثاء (30 ماي 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:
محاكمة المتهمين في فضيحة الشهادات المزورة بالوقاية المدنية

أفادت «الأخبار»، في خبر عنونته ب «غرفة جرائم الأموال تشرع في محاكمة المتهمين في فضيحة الشهادات المزورة بالوقاية المدنية»، أن الهيأة القضائية الملكفة بقسم جرائم الأموال بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط شرعت، أمس الاثنين، في محاكمة المتهمين في ملف «الوقاية المدنية والشهادات المزورة»، بعدما أجلته مرات عدة، بسبب تخلف بعض المتهمين المتابعين في حالة سراح.

 

وراهنت المحكمة، حسب الصحيفة، على حضور المتهمين كلهم، حتى تتمكن في الشروع في مناقشة الملف، واستنطاقهم، على الرغم من ارتفاع عددهم، خصوصا ال 97 المتابعين في حالة سراح.

 

وجاء في باقي العناوين «إغماءات في صفوف الأساتذة المضربين عن الطعام وهيئات تشكل لجنة للدفاع عنهم»، و«قضاة الحسابات يرصدون اختلالات مالية في صرف تعويضات موظفين بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة»، و«الخميسات. محامون يهددون بمقاضاة رئيس البلدية بعد تعاقده مع ابن عمته للدفاع عن الجماعة»، و«سيدي سليمان. عناصر الحموشي تعتقل تاجر مخدرات مبحوثا عنه»، و«برشيد. كاميرا مراقبة توثق جريمة قتل ارتكبها شخص اعترض سبيله الضحية وشركاؤه»، و«مواطن من خنيفرة يتهم طبيبة بتاونات بتزوير تعذرية زوجته»، و«قاضي التحقيق يجري مواجهة بين المشتكي والقاضي السابق ماء العينين في قضية رشوة ال 50 مليونا»، و«مكناس. الشروع في محاكمة 14 متهما في ملف الاختلالات بسوق الجملة للخضر»، و«طنجة. إيقاف شخص نصب على أزيد من 200 ضحية عن طريق موقع إلكتروني لبيع السيارات»، و«الجديدة. الوكيل العام يأمر بإيداع قاتل زوج شقيقته السجن المحلي سيدي موسى».
حرب ضريبية لوقف اختراق المنعشين للتعاونيات السكنية
كشفت «المساء»، في خبر حمل عنوان «حرب ضريبية لوقف اختراق المنعشين للتعاونيات السكنية»، أن الجدل حول الإعفاءات الضريبية التي يستفيد منها المنعشون العقاريون عاد إلى قلب المناقشة التفصيلية لمشروع قانون المالية لسنة 2017.

 

وأوضحت أن أحزاب الأغلبية على مستوى مجلس المستشارين تدخلت لمواجعة إحدى الثغرات التي يلجأ إليها بعض الفاعلين في القطاع، من أجل الاستفادة من الامتيازات الضريبية التي تخصصها الدولة لفائدة التعاونيات السكنية.

 

وعنونت باقي المواد ب «وكيل الملك بكلميم يفتح تحقيقا في اعترافات مدبري عملية نسف دورة الجهة»، و«الباطرونا تنتفض هي الأخرى ضد منع الحجز على ممتلكات الدولة»، و«المغرب يشارك في خلية أزمة دولية لملاحقة منفذي هجوم مانشيستر»، و«اعتقال زعيم حراك الريف وأزيد من 20 محاميا يتطوعون للدفاع عن المعتقلين».

موضوعات أخرى

28/04/2024 03:00

الشينوا غادي تعطي 1400 دولار للتاس اللي غايبدلو طونوبيلاتهم القديمة بأخرى جديدة

28/04/2024 02:06

عاجل.. الاستقلاليين صوتوا بالإجماع على نزار بركة أمين عام لحزب الاستقلال لولاية ثانية

28/04/2024 01:00

گاريدو مدرب اتحاد العاصمة عجبو مركز تكوين نهضة بركان: الإمكانيات الرياضية والتقنية اللي فالمغرب مانيفيك

28/04/2024 00:00

مهاجر مغربي ف الطاليان تكرفسو عليه مجهولين وغير داوه للصبيطار مات بسباب طعنة خايبة ففخدو

27/04/2024 23:30

مؤتمر الاستقلال.. الروينة فتوزيع بادجات المجلس الوطني قبل التصويت على الأمين العام واللجنة التنفيذية -فيديو