الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي. قصة فتاة مغربية محتجزة بالإمارات بسبب رفضها ممارسة الجنس والاشتباه في حالتي “إيبولا” جديدتين بالبيضاء
19/10/2014 21:41 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي. قصة فتاة مغربية محتجزة بالإمارات بسبب رفضها ممارسة الجنس والاشتباه في حالتي “إيبولا” جديدتين بالبيضاء

جورنالات بلادي. قصة فتاة مغربية محتجزة بالإمارات بسبب رفضها ممارسة الجنس والاشتباه في حالتي “إيبولا” جديدتين بالبيضاء

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الاثنين (20 أكتوبر 2014)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

ضابط صف ورقيب في الجيش يسقطان في حاجز أمني بتهمة تهريب “القرقوبي”

 

ونبدأ مع “المساء”، التي أكدت أنه في تطور مثير للحرب التي تشنها السلطات الأمنية على تهريب الأقراص المهلوسة القادمة من الجارة الجزائر، سقط في قبضة حاجز أمني بمدخل مدينة فاس متهمان غير عاديين بمحاولة تهريب ما يقرب من 6482 حبة “قرقوبي”، كان من الممكن أن يؤدي ترويجها بمختلف الأحياء الشعبية للمدينة إلى المزيد من تعقيد الوضع الأمني بها، خاصة أن جل الجرائم والاعتداءات التي ترتكب من قبل الجانحين، عادة ما يقف “القرقوبي” الجزائري خلفها، فقد اعتقلت الشرطة القضائية متهمين غير عاديين ينتميان إلى سلك الجيش في هذه القضية.

 

وجاء في باقي العناوين “عربدة.. الجيش الجزائري يطلق النار على مواطن مغربي”، و”طبيبة تتعرض لمحاولة اغتصاب أثناء مشاركتها في حملة وسطأفارقة ضد إيبولا”، و”الداخلية تقنع المخابز بتأجيل الزيادة في الأسعار”، و”اللجنة المشتركة تحذر نت تداعيات توسيع معركة الأمعاء الخاوية بالسجون”، و”هيومن رايتس تنتقد إخراس الأصوات المعارضة للانفصال داخل البوليساريو”.

 

قصة فتاة مغربية محتجزة بالإمارات بسبب رفضها ممارسة الجنس

 

من جهتها، توصلت “الأخبار” بنداء استغاثة من فتاة مغربية تقول إنها محتجزة منذ شهور بدولة الإمارات العربية المتحدة، وطلبت من السلطات المغربية التدخل العاجل لمساعدتها على العودة إلى وطنها المغرب.

 

وذكرت الفتاة ذاتها، أن الشرطة الإماراتية قامت باحتجاز جواز سفرها ومنعها من مغادرة البلاد، بسبب رفضها ممارسة الجنس مع موظف كبير بمكتب الجوازات، التابع لشرطة أبو ظبي، ودخلت معه في صراع جعلها تتعرض للضرب والاحتجاز والإهانة.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “الجيش الجزائري يطلق الرصاص على مغاربة الحدود”، و”لماذا ينزعج حكام الجزائر من المغرب؟”، و”سرقة أمتعة رئيس وفد الكوت ديفوار بمطار محمد الخامس تستنفر الأجهزة الأمنية”، و”زيادات جديدة في أسعار المواد الاستهلاكية تنتظر المغاربة بداية 2015″، و”توقعات بنمو غير مقنع في مشروع مالية 2015″، و”التامك يعفي 8 موظفين بينهم حراس وطبيب ومقتصد بسجن آسفي”، وزلزال يضرب البام بعد قرار 300 شخص تجميد عضويتهم بفاس”، و”120 رب أسرة بفاس مهددون بالاعتقال بعد عجزهم عن تسديد أقساط قروض”، و”الوالي اليعقوبي يوقف رئيس دائرة حضرية بطنجة”، و”وزارة التعليم العالي ترفض إرجاع مبالغ اقتطعتها خطأ من رواتب موظفين بالحي الجامعي لأكادير”، و”إيداع منتم لداعش يتحدر من اشتوكة السجن المحلي بسلا”، و”ابتدائية الخميسات تؤجل النظر في ملفات ثلاثة رؤساء جماعات”.

 

الاشتباه في حالتي “إيبولا” جديدتين بالبيضاء

 

وأفادت “الصباح” أن فرقة طبية تدخلت، أول أمس السبت، بمستشفى الأطفال ومستعجلات ابن رشد بالبيضاء، لنقل طفل وامرأة ظهرت عليهما أعراض الإصابة بوباء “إيبولا” وسط تخوفات ممرضين وأطباء عاينوا الحالتين بدون وسائل وقائية.

وقالت مصادر طبية إن الحالتين خلقتا نوعا من الارتباك نتيجة تخوف بعض المهنيين من انتقال العدوى.

 

وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها “اعتقال رشيد نيني”، و”الجيش الجزائري يطلق الرصاص على مدنيين مغاربة”، و”التكليف الملكي بالانتخابات يحرج بيجيدي”، و”موظفون في كنوبس قريبا أمامالقضاء”، و”اعتقال متورطين في تصوير خليجيين عراة”، و”صوت العقل يغيب عن انتخابات نادي القضاة”.

 

الحرس المدني الإسباني يلقي القبض على شرطي مغربي بميناء “طريفة”

 

من جهتها، أفادت “الأحداث المغربية” أن الباخرة عادت دون الشرطي الذي يختم جوازات سفر ركابها في رحلة عبورها، بين ميناءي طريفة وطنجة المدينة، حين تم إشعار مصالح الأمن المغربية من طرف نظيرتها الإسبانية بإيقاف المعني بالأمر نهاية الأسبوع المنصرم.

 

شرطة ميناء طنجة المدينة توصلت بمعطيات أولية تفيد بقيام عناصر الحرس المدني الإسباني بإلقاء القبض على رجل أمن مغربي مكلف بختم الجوازات على متن باخرة سريعة تعمل على الخط البحري الرابط بين ميناءي طنجة المدينة وطرفة الإسباني، بعدما تم الاشتباه في محاولته مساعدة أحد الأشخاص على العبور بطريقة غير شرعية.

 

وجاء في باقي العناوين “الجيش الجزائري يختم سنة من التحرشات بإطلاق النار على عشرة مدنيين مغاربة”، و”لا زيادة في أسعار الخبز”، و”المغرب يستنفر وزراءه ويندد ويستدعي السفير الجزائري للاحتجاج”، و”الجزائر وجنوب إفريقيا تصفعان الكاف وترفضان الكان”، و”إيداع المعلمة التي رمت بطفل من الطابق الرابع مستشفى الأمراض العقلية ببرشيد”.

 

موضوعات أخرى

30/04/2024 12:30

ها كيفاش تجبد أخنوش والكتاني ووزيرات مغربيات فسكاندال جديد ضد بيگونيا گوميز مرات سانشيث وها علاش خاص الدولة المغربية تجر الجهات اللي ورا هاذ الشي للقضاء

30/04/2024 12:11

منهم ملف “البرنامج الاستعجالي” اللي قريب يتحكم.. تأخير جميع الملفات اللي كانوا دايزين اليوم فغرفة الجنايات الابتدائية ففاس وها علاش

30/04/2024 12:00

اللجنة الاستشارية لشؤون الإدارة والميزانية فالأمم المتحدة قدمات تقرير حول ميزانية “مينورسو” لجوج فترات وها شنو جا فيه (الجزء 1)

30/04/2024 11:51

تأخير جلسة محاكمة لشكر فقضية “التشهير والاهانة” فحق صحفيين.. زعيم الاتحاد هجم على موقع اليوم 24 وسط الجلسة

30/04/2024 11:48

1500  فرصة عمل جاية فالطريق بقيمة فايتة 50 مليون درهم.. مجموعة “Inetum” سنات مذكرة تفاهم مع الجزولي ومزور

30/04/2024 11:34

تصرفيقة جديدة للكابرانات: الطاس رفضت طعن الاتحاد الجزائري و USMA فقرار الكاف فدومي فينال نهضة بركان

30/04/2024 11:27

توقيت واحد فماتشات البطولة هو لحل ديال العصبة لضمان تكافؤ الفرص فالدورات الأخيرة من البطولة