الرئيسية > > جودنالات بلادي1. الحكومة تمنح صفقة لمكتب دراسات بريطاني لإحصاء وترقيم «فقراء» المغرب وحيتان المحروقات تتحدى المغاربة وتشعل الأسعار
20/11/2017 19:10

جودنالات بلادي1. الحكومة تمنح صفقة لمكتب دراسات بريطاني لإحصاء وترقيم «فقراء» المغرب وحيتان المحروقات تتحدى المغاربة وتشعل الأسعار

جودنالات بلادي1. الحكومة تمنح صفقة لمكتب دراسات بريطاني لإحصاء وترقيم «فقراء» المغرب وحيتان المحروقات تتحدى المغاربة وتشعل الأسعار

 

كود:

 

وقفت «كود» خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (21 نونبر 2017!)٫ على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الحكومة تمنح صفقة لمكتب دراسات بريطاني لإحصاء وترقيم «فقراء» المغرب

 

كشفت «الأخبار» أن الحكومة كلفت مكتب دراسات بريطاني من أجل الإشراف على عملية إحصاء فقراء المغرب، وإحداث السجل الوطني للسكان الذي سيكون عبارة عن قاعدة مركزية للبيانات الديمغرافية والبيوميترية الخاصة بكافة المغاربة، سيتم الاعتماد عليها للاستفادة من البرامج الاجتماعي والخدمات الإدارية.
وحصل مكتب الدراسات على صفقة بمبلغ مليار و279 مليون سنتيم، فيما حصل خبير مغدبي على مبلغ 250 مليون في إطار الاستشارة ومواكبة هذه الصفقة.

 

وجاء في باقي العناوين «مصرع 15 امرأة و إصابة العشرات بجروح خطيرة ونقل سبع منهن إلى المستشفى في حالة حرجة»، و«ثلث المغاربة لا يتوفرون على مراحيض و6 آلاف مدرسة تفتقر إلى مرافق صحية»، و«إيداع نائب سابق لرئيس مقاطعة طنجة المدينة السجن في ملف تزوير محررات رسمية»، و«المغرب يؤكد دعمه للسعودية في مواجهة أي مساس بأرض الحرمين الشريفين»، و«الخميسات.. متضررون يشتكون من الترامي على أراضيهم لإنجاز طريق دشنها رباح سنة 2014»، و«برشيد.. السلطات الإقليمية تكشف تحويل دار للثقافة بالدروة إلى قاعة للحفلات»، و«القنيطرة.. بطاقة مزورة للسطو على عقارات الغير تتسبب في اعتقال عدلين ومتابعة 15 شخصا ضمنهم محافظ»، و«طنجة.. التحقيق في محاولة سطو على وكالة بنكية يكشف جريمة قتل مرت عليها سنتان»، و«الرباط.. الوكيل العام يحيل رئيس جماعة تيفلت على قاضي التحقيق بسبب خروقات».

 

حيتان المحروقات تتحدى المغاربة وتشعل الأسعار

 

من جهتها، أفادت «المساء» أنه مرة أخرى تسجل أسعار المحروقات ارتفاعا جديدا لتصل إلى مستوى قياسي قارب 9 دراهم والنصف، وجاء هذا الارتفاع الذي فوجئ به المستهلكون المغاربة، نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن سجلت أسعار المحروقات ارتفاعا ب30 سنتيما في اللتر الواحد من البنزين، و20 سنتيما في اللتر الواحد من الغازوال.

 

وجاء في باقي العناوين «فاجعة الصويرة.. الدرك يستمع إلى المحسن وتحقيقات مع عناصر بالداخلية والاستعلامات»، و«بنكيران يعود إلى خطابه التصعيدي تجاه الدولة»، و«مغربي من كل ثلاثة لا يتوفرون على مرحاض»، و«عامل الحسيمة يراجع لوائح منح الطلبة ويسقط أبناء الأغنياء»، و«النيابة العامة تخسر أمام معتقلين من حراك الريف»، و«اكتشاف جثة مبحوث عنه بالصدفة على طديق سبتة»، و«إعفاء مدير الموارد البشرية بوزارة العدل».

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة

25/04/2024 22:30

ف بيان مشترك نشرو البيت الأبيض.. المريكان و17 دولة اخرى كيطالبو بالإفراج الفوري على كاع الرهائن للي ف غزة