الرئيسية > آش واقع > جلسة مجلس الامن سالات. لقاءات ثنائية بين هورست كولر والاطراف الأربعة ففبراير و مائدة مستديرة ثانية فمارس
29/01/2019 17:30 آش واقع

جلسة مجلس الامن سالات. لقاءات ثنائية بين هورست كولر والاطراف الأربعة ففبراير و مائدة مستديرة ثانية فمارس

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أنهى مجلس الأمن الدولي برئاسة جمهورية الدومينيكان، قبل قليل من مساء الثلاثاء، جلسته المغلقة المخصصة لنزاع الصحراء وآخر تطوراته.

وتشير المعطيات الأولية أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، قد قدم إحاطة حول أهم مخرجات أشغال المائدة المستديرة التي إنعقدت يومي الخامس والسادس من دجنبر الماضي، في جنيف، وإنخراط الأطراف المتدخلة في السعي لإجراء جولة جديدة، مشيرا لكونه يعمل جاهدا لإطلاقها في منتصف مارس المقبل في إنتظار مزيد من التنسيق  لتحديد التاريخ الرسمي لإنعقادها.

وتبرز المعطيات أن هورست كولر، قد إقترح إجراء لقاءا مباشرة بين جميع الأطراف المعنية الأربعة، وهم المملكة المغربية وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا، في شهر فبراير المقبل بغية للتداول حول التقدم المحرز فيما إنعقاد الجولة الثانية من أشغال المائدة المستديرة للمجلس في فبراير المقبل.

ويذكر أن أعضاء المجلس الخمسة عشرة، قد عبروا في جلستهم عن دعمهم الكامل لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، قصد حلحلة النزاع وفق تسوية سياسية دائمة عادلة ومقبولة لطرفي النزاع.

ويشار أن رئاسة المجلس كانت على موعد مع مؤتنر صحافي لإطلاع وسائل الإعلام حول الجلسة وموقفها من إحاكة الوسيط الأممي هورست كولر، قبل أن تعاود إلغائها.

موضوعات أخرى

01/05/2024 20:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق

01/05/2024 17:30

عصيد لـ”كود”: تكفير أستاذ من طرف زملائه فالجامعة رجعات ظاهرة خطيرة وداكشي اللي وقع ففاس خطأ كبير تسببو فيه أساتذة من تيار الإسلام السياسي المتطرف