الرئيسية > آش واقع > تقرير: مريكان قالت للسعودية انها مستعدة باش تصلح العلاقة بيناتهم
12/06/2022 06:00 آش واقع

تقرير: مريكان قالت للسعودية انها مستعدة باش تصلح العلاقة بيناتهم

تقرير: مريكان قالت للسعودية انها مستعدة باش تصلح العلاقة بيناتهم

عن i24news//

أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الجمعة، أن مسؤولين أمريكيين بارزين أعلموا السعودية أن واشنطن مستعدة للمضي قدماً في “إعادة ضبط” العلاقة، وتجاوز مقتل الصحفي جمال خاشقجي من أجل إصلاح العلاقات مع الرياض.

مسؤول أمريكي رفيع: “اتفقت الدولتان على تجاوز الأمر مقتل خاشقجي في سبيل إحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط”، في حين تعتبر السعودية قضية خاشقجي أُغلقت، وقد أبلغت المسؤولين الأمريكيين بذلك مراراً، حسب موقع الخليج أون لاين.

وأكدت المصادر أن “تجاوز قضية مقتل الإعلامي السعودي لا يعني التسامح مع الأمر أو تناسيه”، لافتة إلى أن بايدن سيناقش هذا الموضوع بشكل مباشر مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عندما يلتقيان الشهر المقبل.

وبحسب “سي إن إن” فإن “بعض المسؤولين في الإدارة الأمريكية يعتقدون أن واشنطن يجب أن تقوم بخطوات أكبر من ذلك في سبيل محاسبة الأمير محمد بن سلمان على قتل خاشقجي”.

وأضافت: “رغم ذلك يبدو أن التحول في سياسة الإدارة الأمريكية في طريقه للحدوث بعد أشهر من اللقاءات في الرياض بين كبيري مستشاري بايدن، بريت ماكغورك وآموس هوشتاين من جهة، والمسؤولين السعوديين من جهة أخرى، ومن ضمنهم ولي العهد السعودي”.

وتمثل هذه الخطوة تحولاً كبيراً في موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي وعد خلال حملته الانتخابية بـ”نبذ” السعودية نتيجة مقتل خاشقجي.

وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، في 2 يونيو، أن بايدن يعتزم الاجتماع مع قادة الإمارات ومصر والأردن والعراق، إضافة إلى ولي العهد السعودي، خلال جولة سيجريها إلى الرياض الشهر الجاري.

وقالت الصحيفة إن بايدن قرر السفر إلى السعودية، لإعادة بناء العلاقات مع المملكة ضمن مساعيه لخفض أسعار النفط والغاز وعزل روسيا عن محيطها الإقليمي والدولي.

موضوعات أخرى

07/05/2024 19:13

الكابرانات دارو الضحك فريوسهم وقزمو فريق عريق ورئيس اتحاد العاصمة كيعلنها: بغيناهم يرجعو لينا غير فلوس الطيارة باش مشينا لبركان

07/05/2024 19:00

عجبني الحال فاش دخلت نتريني فواحد لاصال فالمغرب ولقيت البنات تبارك الله كايترينيو لابسين السوتيامات د الرياضة! غير هذا راه تقدّم كبير للمرأة المغربية أولا أنها تتهلى فالجسم ديالها وثانيا تزاحم الرجال فصالات الرياضة وثالتا أنها تمارس الرياضة بالحوايج باش كاتمارس فالعالم كامل! عوض أنها تبقى عاطياها للحسة والمرقة ووصفات تكبير الارداف!

07/05/2024 18:50

بعد عزل بودريقة.. عمالة الفداء بدات المسطرة ديال انتخاب رئيس مقاطعة مرس السلطان فكازا

07/05/2024 18:38

هو اللي عرف فرانسا على جوج كتاب كبار مغاربة محمد خير الدين ومحمد شكري.. وفاة الإعلامي ابمعروف برنار بيفو

07/05/2024 18:30

بنموسى: وقفنا الأساتذة بسباب سلوكات مست بحق التلاميذ فالقرايا وبحرمة المدرسة وماشي بسباب الإضراب ومنهم لي رجع دبا للعمل وتخلص ومنهم لي عندهم مجالس تأديبية

07/05/2024 18:22

مركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري دار إتفاقية شراكة مع وكالة الجنوب للتعريف بالثقافة الحسانية

07/05/2024 18:06

سيدنا دار نشاط فكازا اليوم. استقبل فكازا مبعوث ملك السعودية وها فاش هدرو وها علاش جا