الرئيسية > آش واقع > تبون كيهاجمنا : المغرب خاصو يوقف بناء قواعد عسكرية حدانا وهذا تصعيد
13/07/2020 12:30 آش واقع

تبون كيهاجمنا : المغرب خاصو يوقف بناء قواعد عسكرية حدانا وهذا تصعيد

تبون كيهاجمنا : المغرب خاصو يوقف بناء قواعد عسكرية حدانا وهذا تصعيد

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

إستحضر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، خلال حوار أجراه مع جريدة “لوبينيون” الفرنسية، العلاقات الثنائية الجزائرية المغربية والتوتر الذي يلاحقها نسبة لملف لبناء القواعد العسكرية المتفجر مؤخرا.

وعلق الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، على إرتفاع منسوب التوتر بين الرباط والجزائر، بحث المملكة المغربية على التوقف عن خططها المتعلقة ببناء قواعد عسكرية بالقرب من الحدود مع الجزائر.

ووصف عبد المجيد تبون التطور الجديد على الحدود ب”التصعيد”، داعيا المملكة المغربية إلى التوقف عن ذلك بالقول “إن بناء قواعد عسكرية على حدودنا هو شكل من أشكال التصعيد الذي يجب أن يتوقف”.

ويذكر أن الرئيس الجزائري، قد رفض تأكيد أو نفي قيام بلاده بدورها ببناء قواعد عسكرية على الحدود مع المغرب، خلال تلفزي حوار أجراه بمعية قناة “فرانس 24” نهاية الاسبوع قبل الماضي، حيث أفاد بالحرف “لن أؤكد ولن أنفي شروع الجزائر في بناء قواعد عسكرية قبالة الحدود المغربية”.

موضوعات أخرى

01/05/2024 21:30

الخطاط دار اجتماعات مكثفة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني وناقش معهم ملف الصحرا وسلط الضو على أهمية مبادرة الحكم الذاتي

01/05/2024 21:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق

01/05/2024 17:30

عصيد لـ”كود”: تكفير أستاذ من طرف زملائه فالجامعة رجعات ظاهرة خطيرة وداكشي اللي وقع ففاس خطأ كبير تسببو فيه أساتذة من تيار الإسلام السياسي المتطرف