الرئيسية > آش واقع > القيادي في العدل والاحسان ل”كود”: الصحافة شاهدة على التعنيف الجسدي داخل المقبرة والدليل غادي نقدموه قريب والحكومة مسؤولة على كولشي
27/03/2015 07:51 آش واقع

القيادي في العدل والاحسان ل”كود”: الصحافة شاهدة على التعنيف الجسدي داخل المقبرة والدليل غادي نقدموه قريب والحكومة مسؤولة على كولشي

القيادي في العدل والاحسان ل”كود”: الصحافة شاهدة على التعنيف الجسدي داخل المقبرة والدليل غادي نقدموه قريب والحكومة مسؤولة على كولشي

حاوره : عمـر المزيـن – كـود

لم يتأخر حسن بناجح، القيادي البارز في جماعة العدل والإحسان والناطق باسم الجماعة، في الرد على رواية السلطات المحلية بولاية جهة الرباط، التي فندت ما وصفته “الادعاءات” التي أطلقها اعضاء الجماعة عن كون ان السلطات الامنية استعملت العنف اتجاه أعضاء الجماعة بمقبرة الشهداء.

علاش كذبات عليكم سلطات ولاية الرباط؟:

لا نحتاج تأكيد العنف الجسدي الذي مورس عليها، فالصحافة كانت حاضرة بقورة وعاينت ما تعرضنا له، كما أن أبشع حالة تعرضت للعنف، هي الاعتداء على المصور الصحفي رشيد التنيوني، حيث سحب منه مجموعة من الأدوات وآلات التصوير. و”العنف الذي نتحدث عنه هو الذي كان داخل المقبرة”.

وزير العدل والحريات الرميد قال في تصريح صحفي ان الإنزال الأمني لي كان مافراصوش. شنو بان لك؟

يا سيادة الوزير ليكن في علمك أن وكيل الملك، وهو تحت “سلطتك” هو من كان يتقدم جحافل قوات القمع لابسا حمالته الشهيرة وحاملا مكبر الصوت وأعطى تعليماته للتدخل العنيف ضد أناس مسالمين جريمتهم الوحيدة أنهم متشبثون بحق مشروع ومرخص من قبل قائدة المقاطعة. وقد أشبعونا ضربا ورفسا. قل شيئا آخر سيادة الوزير”.

1

سلطات الرباط كذباتكون وقالت مضرباتكوم ما والو. شنو كاتقول؟

يا سيدي راه عناصر القوات العمومية قامت بإغلاق أبواب المقبرة، واعتدوا على مجموعة من قيادي الجماعة وأعضاءها بشكل عنيف وراه غادي نخرجو الصورة باش نكذبو رواية السلطات التي ضربت حتى حرمة المقابر”. راه جميع السلطات الأمنية والمحلية بمختلق تلاوينها كانت حاضرة وما هو منذ الساعات الأولى، ما يعني أن نية التعنيف كانت حاضرة.

السلطات قالت ان المكلفين بالقبرة نبهوكم ان رأس الجثة ما غاديش يعطي للقبلة وان هادشي حرام فالاسلام. شنو بان لك؟

“لانعتقد أن أحد يمكنه أن يعطينا دروسا في الالتزام الشرع، لأن الحركة الإسلامية هي أشد التزاما في ذلك، وفي مقدمتها جماعة العدل والإحسان، وراه هناك المئات من القبور مصوبة بنفس الوضعية اللي قالو انه مخالفة للشرع”. وراه هناك مئات القبور بنفس الوضعية.

شنو خلفيات هاد التدخل وشنو واقع بالضبط؟

الأمر يتعلق بتهور من الدولة ويتعلق بإصرارها على ارتكاب الخطأ. راهم أصروا على الخطأ طوال تلك ساعات الدفن. الحكومة مسؤولة على هادشي لي وقع.

موضوعات أخرى

07/05/2024 21:00

على مايبدو فإن المغرب غادي يتحول للوجهة المفضلة للمثليين مادام انه كيحارب الغيرية الجنسية لأنه واضع قانون كيجرم تواجد كوپل مغاير الجنس في نفس الغرفة، بينما ممكن يتواجد گوبل من نفس الجنس في نفس الغرفة ويبانو الليل كامل كيلعبو بوه شقلابوه

07/05/2024 19:13

الكابرانات دارو الضحك فريوسهم وقزمو فريق عريق ورئيس اتحاد العاصمة كيعلنها: بغيناهم يرجعو لينا غير فلوس الطيارة باش مشينا لبركان

07/05/2024 19:00

عجبني الحال فاش دخلت نتريني فواحد لاصال فالمغرب ولقيت البنات تبارك الله كايترينيو لابسين السوتيامات د الرياضة! غير هذا راه تقدّم كبير للمرأة المغربية أولا أنها تتهلى فالجسم ديالها وثانيا تزاحم الرجال فصالات الرياضة وثالتا أنها تمارس الرياضة بالحوايج باش كاتمارس فالعالم كامل! عوض أنها تبقى عاطياها للحسة والمرقة ووصفات تكبير الارداف!

07/05/2024 18:50

بعد عزل بودريقة.. عمالة الفداء بدات المسطرة ديال انتخاب رئيس مقاطعة مرس السلطان فكازا

07/05/2024 18:38

هو اللي عرف فرانسا على جوج كتاب كبار مغاربة محمد خير الدين ومحمد شكري.. وفاة الإعلامي ابمعروف برنار بيفو

07/05/2024 18:30

بنموسى: وقفنا الأساتذة بسباب سلوكات مست بحق التلاميذ فالقرايا وبحرمة المدرسة وماشي بسباب الإضراب ومنهم لي رجع دبا للعمل وتخلص ومنهم لي عندهم مجالس تأديبية