الرئيسية > آش واقع > بعد فضيحة “المال مقابل الماستر”.. ها شنو دار العميد الجديد لكلية الحقوق بفاس لمواجهة اللُّوبيات ديال “باك صاحبي”
20/07/2019 20:30 آش واقع

بعد فضيحة “المال مقابل الماستر”.. ها شنو دار العميد الجديد لكلية الحقوق بفاس لمواجهة اللُّوبيات ديال “باك صاحبي”

بعد فضيحة “المال مقابل الماستر”.. ها شنو دار العميد الجديد لكلية الحقوق بفاس لمواجهة اللُّوبيات ديال “باك صاحبي”

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

بعد فضيحة “المال مقابل الماستر” التي هزت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، خرج العميد الجديد للكلية، الدكتور محمد بوزلافة، بعدد من الإجراءات الهامة، التي تهدف بالأساس إلى قطع الطريق على اللوبيات ديال البيع والشرا لولوج المساتر.

وحسب مصادر مطلعة، لـ”كود”، فإن العميد المعين قبل أشهر قليلة قرر اعتماد نظام إلكتروني متطور لتسهيل عملية التسجيل في أسلاك الماستر، مشيرة إلى أن الهدف من هذا الإجراء الأول من نوعه على صعيد جامعة سيدي محمد بن عبد الله هو مراعاة ظروف الطلبة وتفادي تنقلهم من مناطق ومدن بعيدة عن الكلية من أجل وضع ملفات التسجيل.

كما يهدف الإجراء الذي استحسنه الطلبة والطالبات إلى قطع الطريق على اللوبي اللي كان عاطيها غير للبيع والشرا من أجل ولوج الماستر. العميد الجديد بوزلافة عارف مزيان الفساد اللي كاين فالكلية حقاش هو قرّا فيها وعارفها اكثر من أي واحد.

العميد الجديد بدا حملة بونظيف وحاط وقتو كولو للاستماع إلى مشاكل الطلبة ودبا غادي ينوض للأساتذة اللي فيهوم الشبهات ومعروفين بتصرفاتهم التي لا تمثل الجامعة المغربية.

موضوعات أخرى

01/05/2024 19:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 17:30

عصيد لـ”كود”: تكفير أستاذ من طرف زملائه فالجامعة رجعات ظاهرة خطيرة وداكشي اللي وقع ففاس خطأ كبير تسببو فيه أساتذة من تيار الإسلام السياسي المتطرف

01/05/2024 17:00

لماذا لم يقاوم الأئمة المغاربة الانحلال في بلاد الكفر؟! هروب إلى الفجور والعري والانحلال وفساد الأخلاق