الرئيسية > آش واقع > بعد سلا وفاس والرباط.. فرقة “لاَبَاكْ” ف اكادير لمواجهة المبحوث عنهم ف قضايا كبيرة
27/01/2020 08:50 آش واقع

بعد سلا وفاس والرباط.. فرقة “لاَبَاكْ” ف اكادير لمواجهة المبحوث عنهم ف قضايا كبيرة

بعد سلا وفاس والرباط.. فرقة “لاَبَاكْ” ف اكادير لمواجهة المبحوث عنهم ف قضايا كبيرة
عمـر المزيـن – كود الرباط//
 
أعطت المديرية العامة للأمن الوطني، ابتداء من 25 يناير الجاري، إشارة الانطلاقة للعمل بفرقة جديدة لمكافحة العصابات تابعة لولاية أمن أكادير، وذلك بعد تجارب سابقة ناجحة بكل من مدن سلا والرباط وفاس.
 
وقد تعززت مصالح الأمن بمدينة أكادير بفرقة أمنية جديدة متخصصة في مكافحة الشبكات الإجرامية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم في إطار القضايا الكبرى، فضلا عن مباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية في الجرائم الموسومة بالتعقيد والجرائم العالقة. هاد الفرقة البوليسية الجديدة غادي تحمل على غرار نظيراتها تسمية فرقة مكافحة العصابات (BAG).
 
وتتألف الفرقة الجديدة من مجموعة من العناصر الأمنية المؤهلة التي تم اختيارها بعناية فائقة، ممن يتوفرون على مؤهلات عالية في البحث الجنائي والتدخلات الميدانية، ستعمل وفق نظام التناوب لضمان المداومة على طول ساعات اليوم وعلى امتداد أيام الأسبوع.
 
كما تشمل آلية عمل هذه الفرقة التنسيق الدائم مع نظيرتها المكلفة بالاستعلام الجنائي التي ستنكب على توفير المعطيات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، والأساليب الإجرامية المستجدة، فضلا على دعم باقي الفرق والمجموعات المكلفة بمكافحة الجريمة بمدينة أكادير.
 
وقد تم تجهيز هذه الفرقة بوسائل نقل ومعدات متطورة، لتمكينها من الاضطلاع الأمثل بمهامها المتمثلة في مجال زجر الشبكات الإجرامية، وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم، وتتبع الامتدادات والارتباطات المحتملة للشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال ترويج المؤثرات العقلية والاعتداءات الجسدية وغيرها.

موضوعات أخرى

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري