الرئيسية > آش واقع > النصب ب”التسويق الهرمي”.. النيابة العامة ففاس دارت مستشارة جماعية مع بنت خالتها تحت الحراسة النظرية
28/09/2022 10:20 آش واقع

النصب ب”التسويق الهرمي”.. النيابة العامة ففاس دارت مستشارة جماعية مع بنت خالتها تحت الحراسة النظرية

النصب ب”التسويق الهرمي”.. النيابة العامة ففاس دارت مستشارة جماعية مع بنت خالتها تحت الحراسة النظرية

عمـر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، وضعت أمس الثلاثاء، مستشارة جماعية من حزب التجمع الوطني للأحرار يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على طريقة ما يعرف بـ”التسويق الهرمي”.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن الموقوفة تم وضعها تحت الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، إلى جانب إبنة خالتها، والتي يشتبه في تورطها هي الأخرى في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكانت “كود” قد توصلت بمعطيات مثيرة عن عمليات النصب والاحتيال التي تعرض لها عشرات المواطنين، أغلبهم مستخدمون في وحدة فندقية توجد بشارع علال ابن الله، وهي المؤسسة السياحية التي تعمل بها المستشارة الجماعية.

وقالت مصادرنا أن المعنية بالأمر وبحكم معرفتها المسبقة بجميع الضحايا والثقة التي كانوا يضعونها فيها استطاعت اقناعهم بكونها لها علاقة بشركة استثمار وتسويق، حيث يتمكن المساهم فيها من جني أرباح خيالية وهمية بشكل آني قد تصل إلى 40 في المائة من المبلغ المستثمر من عمليات تجارية مزيف.

وذكرت المصادر أن المتهمة الرئيسية لكي تحبك خطتها الجهنمية قامت في أول الأمر بتسليم أرباح مهمة لمجموعة من المساهمين لطمأنتهم وكسب ثقتهم وحتى يقوموا باستثمار مبالغ مهمة، وبالفعل هذا ما حصل حيث قام الضحايا بتسليمها مبالغ بالملايين.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن المشتبه فيها وبعد توصلها بمبالغ مالية مهمة من الضحايا شهر أبريل من السنة الجارية 2022، استولت عليها وبدأت تتملص منهم ولم تعد تجيب على مكالماتهم الهاتفية.

الضحايا أجمعوا في شكايتهم أنه تبين لهم بأن المتهمة “ص” التي تعمل بنفس الوحدة الفندقية التي يعملون بها أنها تنتمي لشبكة معروفة بالنصب والاحتيال أو ما يطلق عليه بشكبات التسويق الهرمي والتي تم إلقاء القبض على بعض عناصرها.

وأكد المشتكون أن الأفعال التي ارتكبتها المعنية بالأمر تشكل جريمة النصب والاحتيال بجميع عناصرها المادية والمعنوية من تأكيدات خادعة وإيهامهم بأشياء غير حقيقة، وتسلم مبالغ مالية مهمة بقصد الاستيلاء عليها، مع علم يقين بعدم وجود أي شركة استثمار.

موضوعات أخرى

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر

18/03/2024 22:00

قضية التيك توكر “ايمان كوين” اللي خرجات كتقول غاتنتاحر وتقتل ولادها معها.. البوليس داير خدمتو وكيستامع ليها