الرئيسية > آش واقع > الصناعة التقليدية المغربية محيحة فـ”صالون ديل موبيل” بميلانو
17/04/2024 14:07 آش واقع

الصناعة التقليدية المغربية محيحة فـ”صالون ديل موبيل” بميلانو

الصناعة التقليدية المغربية محيحة فـ”صالون ديل موبيل” بميلانو

عمـر المزيـن – كود///

تتألق عاود الصناعة التقليدية المغربية فمعرض “صالون ديل موبيل” اللي كاين في ميلانو من 16 إلى 21 أبريل 2024، والذي يعتبر حدثا عالميا بارزا في مجال التصميم.

ويمثل المغرب وفدًا مهما تترأسه فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ويعتبر صالون ديل موبيل، حسب بلاغ للوزارة، فرصة ذهبية للعارضين للتعاون مع كبار موزعي الأثاث والتصميم.

والوزيرة، برفقة طارق صديق، المدير العام لدار الصانع، عدة اجتماعات عمل، بما في ذلك مع بييرلويجي كوكيني، الرئيس التنفيذي للعلامة الفاخرة  La Rinascente ، وكذا مع ألبرتو كافالي، المدير التنفيذي لمؤسسة Michel Angelo ، هذه الأخيرة التي تم التوقيع معها على مذكرة  تفاهم خلال النسخة السابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية.

كما تركزت المناقشات على خلق فرص تدريب مهمة للحرفيين الشباب المغاربة وكذا الرغبة في المشاركة في النسخة القادمة من برنامج Doppia Firma، الذي يتمثل في خلق تعاون بين حرفيين ومصممين معاصرين.

وصرحت فاطمة الزهراء عمور “بأن صالون ديل موبيل في ميلانو يُعتبر حدثا انتقائيا مرموقًا جدا، مضيفة بالقول: “هو معروف كقمة للتصميم والأثاث على مستوى العالم ونحن سعداء بتسليط الضوء على صناعتنا التقليدية المغربية التي تعرف  اهتمامًا كبيرا”.

موضوعات أخرى

30/04/2024 18:30

تقرير اللجنة الاستشارية لشؤون الإدارة والميزانية فالأمم المتحدة حول ميزانية “مينورسو”: نقصو من تكاليف السفر والنقل البري (الجزء 3)

30/04/2024 18:24

الغزاوي خدام على ربط المسؤولية بالمحاسبة داخل “العمران”.. إعفاء المديرة العامة فالشمال واليوم تعين بلاصتها إطار من القطاع الخاص

30/04/2024 18:00

كنز عند الحكومة! قريبا سنصبح بلادا ثرية وما علينا إلا أن نستعد. ويشتري كل واحد من الدشداشة التي تليق به. و يستقدم من الآن خادمة سريلانكية. وسائقا هنديا

30/04/2024 16:50

حوادث السير ديال سيمانة فالمناطق الحضرية: 17 قتيل و2894 جريح فيهم 92 حالتهم خطيرة