الرئيسية > ميديا وثقافة > مفتاح يفعفع الخلفي في “مباشرة معكم”: بين ان قانون الصحافة والنشر ما تشاوري ما حداثي ما ديموقراطي
18/02/2016 12:01 ميديا وثقافة

مفتاح يفعفع الخلفي في “مباشرة معكم”: بين ان قانون الصحافة والنشر ما تشاوري ما حداثي ما ديموقراطي

مفتاح يفعفع الخلفي في “مباشرة معكم”: بين ان قانون الصحافة والنشر ما تشاوري ما حداثي ما ديموقراطي

كود انس العمري ///

لم ينجح مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في تلميع الصورة القاتمة لمشروع قانون الصحافة والنشر المصادق عليه، أخيرا، والذي أثار لغطا إعلاميا كبيرا.

فوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خذله أسلوبه الناعم في الإقناع، بعد أن ووجه، أمس الأربعاء، في بلاطو برنامج “مباشرة معكم، الذي يقدمه الزميل جامع كلحسن في “القناة الثانية، بانتقادات شرسة من نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية لناشري الصحف، الذي قدم مجموعة من الأدلة التي تظهر أن الإصلاح الذي جاءت به الحكومة “مخيب للآمال”، وله انعكاسات كارثية على الجسم الصحفي.

مفتاح لم يكتف فقط بكشف عيوب مشروع القانون، بل حاول أيضا نزع سلاح “الإقناع الناعم” من بين يدي الخلفي، خلال النقاش، بالقول “أنت من طبعك، الأسوء كتبغي ترجعو براق”.

ولجأ مفتاح إلى هذه “المناورة الحوارية” لكون أن هذا السلاح “يجرم” استخدامه في هذه “المعركة” غير المتكافئة، على اعتبار أن أحد الأطراف قد يذهب، تاركا في عهدة الطرف الآخر عدد من القيود القانونية التي يصعب التخلص منها مستقبلا. وهو ما ألمح إليه مفتاح في أحد تدخلاته بدارجة لا يصعب على أي مغربي فهما بالقول “واش انت بغيتي تمشي من الوزارة وتخلي لينا المشاكل”.

مفتاح بين باللي القانون ديال الصحافة والنشر ما ديموقراطي ما حداثي ما دار في اطار تشاركي

موضوعات أخرى

04/05/2024 04:00

حفلة ديال التلاميذ فساحة عمومية فقرغيزستان تحولات لكارثة.. كاميو تقطع ليه الفران وداز فيهم – فيديو

04/05/2024 03:00

الكاميرا شدات براد بيت وصاحبتو عايشين الحياة فلابلاج واخا مزال فالصداع مع أنجيلينا جولي

04/05/2024 01:00

الأميرة كيت فضحات راجلها الأمير ويليام.. زلة لسان كشفات فيها على عادة خايبة كيديرها فالدار