الرئيسية > آش واقع > التنمية الجهوية الإكراهات والتحديات جابت حفيظ العلمي للعيون
22/04/2019 17:40 آش واقع

التنمية الجهوية الإكراهات والتحديات جابت حفيظ العلمي للعيون

التنمية الجهوية الإكراهات والتحديات  جابت حفيظ العلمي للعيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

ترأس والي الجهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بيكرات، مرفوقا بوزير الصناعة والإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العملي، وبحضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء، الخليل ولد الرشيد، وعمال أقاليم الجهة ومنتخبيها وأعضاء الغرفة، -ترأس- فعاليات المناظرة الجهوية، تحت شعار “التنمية الجهوية إكراهات وتحديات “.

وإستُهلت المناظرة الجهوية بكلمة ترحيبية لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات،  الخليل ولد الرشيد، مشيدا بتنظيمها باعتبارها حلقة وصل بين مختلف المتدخلين لتدارس وتشخيص القطاع وتقريب الفاعلين الإقتصاديين بالمنطقة من آخر تطوراته.

وفي ذات السياق أثنى والي جهة العيون الساقية الحمراء في تدخله على المناظرة ودورها في إحاطة مختلف المتدخلين والفاعلين الإقتصاديين بآخر مستجدات القطاع والعراقيل والإكراهات التي تواجهه، مشيرا لوجوب تسريع أجرأة وتنزيل الاختصاصات الموكولة للجهات سعيا لتحقيق اقلاع اقتصادي بالمنطقة وخلق أقطاب إقتصادية منافسة بها، مؤسسا على توفير المناخ الإيجابي والمثالي للمستثمرين وتيسير كل الظروف للعمل وفق مقاربة تشاركية تخدم الإقتصاد المحلي.

ومن جانبه عدّد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي في مداخلة له، مختلف الإنجازات المحققة على مستوى القطاع، مشيرا أن الوزارة الوصية تعمل بشكل حثيث على تطويره ومحاكاة تطلعات التجار الصغار، مسترسلا أن قطاعات من قبيل التجارة والصناعة والإستثمار والإقتصاد الرقمي توفر مئات الآلاف من مناصب الشغل، حاثا على وجوب العمل الدؤوب بين مختلف المتدخلين لتجاوز الإكراهات المطروحة، وعدم إدخار أي جهد في سبيل تطوير القطاع.

ويذكر أن المناظرة تأتي إستعدادا لتنظيم المناظرة الوطنية التي تنظمها الوزارة الوصية، يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من أبريل الجاري في مدينة مراكش.

موضوعات أخرى

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة